اعلان

العملات الافتراضية تصل إلى 9680.. وخبير يطالب بتدخل الدول العظمى لوقفها

احمد معطى خبير اقتصادى
احمد معطى خبير اقتصادى

بعد ظهور عملة الكلب "دوج كوين" الافتراضية، ظهرت عملة أخرى وهي "الخنزير" PIGK .

وقال أحمد معطي الخبير الاقتصادي، إن القيمة السوقية لعملة الخنزير 2 مليار و300 دولار، حيث ارتفع سعرها 24% خلال شهر فقط، موضحا أن عدد العملات الافتراضية وصل إلى 9680 عملة افتراضية، وذلك بسبب التكنولوجيا، موكدا أن عملة الدوج كوين أصبح ترتيبها هو الخامس في ترتيب العملات الافتراضية، وأصبحت أعلى من عملات لها مشاريع ومهمة مثل الكاردانو أو شين لينك.

وأضاف أن عملة "الكلب" تحولت من عملة هدفها السخرية إلى أداة للمضاربة، خلال الأيام القليلة الماضية، موضحًا أن هذه العملة تم إنشاؤها في 2013 من شخص يدعى جاكسون بالمر بهدف السخرية من ارتفاع عدد العملات الافتراضية ولم يكن يعلم أنها ستكون ذات شأن لدرجة أنه باع كل ما يملكه من هذه العملة في 2015.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن عملة الكلب ارتفعت في يومين 800% لتصل قيمتها السوقية 0.40 دولار ولتحتل المركز الخامس في قائمة العملات الافتراضية الأكثر قيمة سوقية، قبل أن تحدث المفاجأة التالية، وتتراجع هذه العملة بشدة اليوم لتفقد نصف القيمة التي ارتفعت إليها، فهذه العملة وصلت لأعلى قيمة لها 0.45 دولار، إلا أنها عادت للتراجع لتسجل 0.26 دولار.

وأوضح أن المشكلة الآن تكمن في أن هناك الكثير من صغار المستثمرين اشتروا هذه العملة أملا في استمرار صعودها قبل أن تتراجع بشدة والآن هم في حيرة من بيعها أو الاحتفاظ بها وهذا ما نحذر به دائما أن من الطبيعي أن تمتلكك الحيرة في هذه العملات الافتراضية لأنها لا تتحرك على أسس منطقية ولا عملية بل تتحرك بواسطة مشتريات الحيتان، فالسبب الرئيسي في ارتفاع هذه العملة هو دعمها من التغريدات المتتالية من الملياردير الأميركي إيلون ماسك عبر تويتر.

وطالب الخبير الاقتصادى الدول العظمى بتوقف المهزلة أو تقننينها، مؤكدا أن صغار المستثمرين فى هذه العملة الافتراضية حققوا خسائر عالية عكس ما يحدث مع الكبار خاصة «إيلون ماسك» أكبر داعم لهذه العملات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بيراميدز: لم نتقدم بشكوى لإعادة مباراة الأهلي والزمالك.. لسنا طرفا (خاص)