اعلان

غرفة صناعة الحديد: أسعار الحديد تواصل ارتفاعها على مستوى العالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد كمال الخربوطلي، عضو غرفة صناعة الحديد باتحاد الصناعات، أن أسعار الخامات العالمية تأثرت نتيجة لنمو الطلب على الخامات من الصين أكبر منتج للصلب في العالم والتي قامت بمنع تصديره كذلك غلق العديد من الموانئ، ما شكل ضغوطا على الشركات.

وأضاف الخربوطلي في تصريحات خاصة، أن أسعار الحديد عاودت ارتفاعها خلال ايام مرة آخرى وستستمر في الارتفاع نتيجة حالة الرواج وزيادة إنتاج المصانع على مستوى العالم، لافتا إلى أن ارتفاع الأسعار لم يقتصر على الحديد بل امتد إلى بقية المعادل التي تخضع أسعارها لحركة البورصات العالمية.

وأشار إلى أن أسعار الحديد زادت حوالي 400 جنيه ومن المتوقع ان ترتفع حوالي 400 إلى 500 جنيه، قبل نهاية شهر مايو الحالي، لافتا إلى أن أسعار الحديد ارتفعت خلال مايو الحالي للمرة الثالثة، بسبب زيادة الأسعار للخامات خلال الفترة الماضية، خاصة وأنه حدثت زيادة للمرة الثانية في مايو أيضًا في أسعار الخامات بالبورصات العالمية، وهو ما يعود بالتبعية إلى ارتفاع أسعار الحديد بالسوق المحلي، لتعلن المصانع المحلية عن زيادة جديدة.

وقامت المصانع، بإعلام التجار والموزعين أن الزيادة الجديدة في السعر بلغت 400 جنيه في الطن، على أن يتم تطبيق السعر الجديد بداية من اليوم الإثنين 17 مايو، وبذلك سيكون متوسط سعر طن حديد التسليح 14600 جنيه تسليم المصنع، وشامل ضريبة القيمة المضافة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"