اعلان

عضو بالشيوخ: قرار السيسي بإعمار غزة يعكس الموقف المصري الواضح في دعم فلسطين

خالد عيش
خالد عيش

ثَمنّ نائب مجلس الشيوخ خالد عيش نائب رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر،رئيس النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي الصادر أمس الثلاثاء بتقديم ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، وقيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار، إضافة للمواقف العملية بفتح معبر رفح واستقبال الجرحى الفلسطينيين بالمستشفيات المصرية وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة.

وأكد عيش أن قرار وتوجيهات الرئيس السيسي دليل واضح على الموقف المصري القوي في مساندة القضية الفلسطينية، وعلى أن مصر كانت ومازالت هي المدافع الرئيسي عن القضية الفلسطينية وحقوق الأشقاء الفلسطينيين المشروعة في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس، والتمتع بكافة حقوقهم.

وأوضح عيش أن عمال مصر يقفون صفاً واحداً خلف كل قرارات وتوجيهات الرئيس السيسي والتي من شأنها حماية الأمن القومي في الداخل والخارج، ودعم الشعب الفلسطيني في مطالبه المشروعة بالتحرر من الاحتلال وممارساته.

وجدد عيش إدانته لما يحدث في قطاع غزة من عمليات القتل الوحشية الممنهجة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطينى في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس،مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه ممارسات الاحتلال الوحشية والمخالفة لكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

WhatsApp
Telegram