اعلان

أبرز أحداث البورصة اليوم الأربعاء 19 مايو 2021

البورصة
البورصة

شهدت جلسة تعاملات البورصة المصرية اليوم، الأربعاء، ثالث أيام التداول بعد إجازة عيد الفطر التي استمرت نحو 5 أيام، عددا من الأحداث التي أثرت على جلسة اليوم، وشهدت تباينا في تعاملات المستثمرين.

ويرصد "أهل مصر"، أبرز الأحداث التي شهدتها جلسة اليوم كالتالي:

_ارتفعت 9 قطاعات فى البورصة اليوم، على رأسها التجارة والموزعون بنسبة 2.32%، أعقبه قطاع الأغذية والمشروبات والتبغ بنسبة 1.65%، يليه قطاع الخدمات المالية غير المصرفية بنسبة 1.48%، ثم قطاع البنوك بنسبة 1.01%، ثم قطاع الاتصالات والإعلام وتكنولوجيا المعلومات بنسبة 0.99%،.

_صعدت أسهم 89 شركة مقيدة بالبورصة فى ختام التعاملات، وانخفضت أسهم 77 شركة، ولم تتغير مستويات 26 شركة.

_أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بارتفاع جماعي للمؤشرات للجلسة الثانية على التوالي، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين العرب، وسط أحجام تداول مرتفعة، فيما تراجع رأس المال السوقي بقيمة 13.8 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 665.844 مليار جنيه.

قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، بجلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، الموافقة على الشطـب النهائي لقيد أسهم الشركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز، في ضوء التزام الشركة بأحكام الشطب الاختياري برأس مال مصدر ومقيد 415.6 مليون جنيه موزع على 50.1 مليون سهم بقيمة أسمية قدرها 8.3 جنيه للسهم الواحد، بعد.

_وافقت اللجنة، قيد تجزئة القيمة الأسمية لسهم الشركة الشرقية الوطنية للأمن الغذائي، من 5 جنيهات للسهم إلى 0.50 جنيه للسهم، ليصبح رأس مال الشركة المصدر والمقيد البالغ نحو 82 مليون جنيه موزعًا على عدد 163.9 مليون سهم بدلًا من 16.4 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.50 جنيه للسهم الواحد (بعد التعديل) ممثلا في ثلاثة عشر إصدارا بجدول قيد الاوراق المالية المصرية " أسهم ".

_أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس – المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الأسواق الناشئة والمبتدئة – عن النتائج المالية والتشغيلية للربع الأول من عام 2021، حيث بلغت الإيرادات 1.3 مليار جنيه بمعدل نمو سنوي 30%، وذلك بفضل الأداء الإيجابي لمعظم القطاعات التشغيلية خلال نفس الفترة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً