اعلان

اتحاد المقاولين: قادرون على المنافسة إقليميا.. ولدينا 50 شركة مؤهلة لإعمار غزة

 حسن عبد العزيز
حسن عبد العزيز
كتب : سحر حسين

قال المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد الأفريقى لمقاولى التشييد والبناء، إن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم غزة خطوة تؤكد على مدى ترابط الشعب المصري حكومة وشعبا مع القضية الفلسطينية وتقديم كل سبل الدعم الممكنة.

وكان الرئيس السيسي قد أعلن عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

وأوضح في تصريحات خاصة أن شركات المقاولات المصرية ستقوم بإعادة بناء مشروعات البنية التحتية والطرق والوحدات السكنية التي تم تدميرها خلال الهجوم على غزة، فضلا عن المشروعات التعليمية ومحطات تحلية المياه، بجانب توفير مواد البناء من ضمنها الحديد والأسمنت.

وأضاف أن شركات المقاولات المصرية لديها القدرة على الدخول في الأسواق الإفريقية وتنفيذ كافة المشروعات الازمة، أبرزها حاليا أزمة غزة والسودان.

ولفت إلى أن مصر لديها أكثر من 50 شركة مقاولات مصرية قادرة على المنافسة محليا وإقليميا، موضحا أنها تمتلك الخبرات اللازمة والكوادر البشرية المؤهلة.

وتابع عبدالعزيز، أن الفترة القادمة سنرى أوامر إسناد مباشرة لعدد من الشركات المتخصصة في تنفيذ مشروعات الطرق والمشروعات السكنية والكهرباء وتحلية المياه.

ولفت إلى أن الجمعيات الأهلية المصرية كانت تقوم بتقديم الإمدادات للشعب الفلسطيني في ظل هجوم إسرائيل عليها على مدار السنوات الماضية، موضحا أنها كانت تقوم بتوفير مواد بناء من حديد وأسمنت ومساعدات طبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: الإفراج عن طاقم سفينة مرتبطة بإسرائيل