اعلان

خبيرة أسواق المال: استحواذ صندوق مصر السيادي وهيرميس نموذج لمشاركة القطاع الخاص

حنان رمسيس خبيرة أسواق المال
حنان رمسيس خبيرة أسواق المال

أكدت حنان رمسيس خبيرة اسواق المال أن صفقة استحواذ هيرميس صندوق مصر السيادي على 76% من أسهم بنك الاستثمار العربي تعتبر علامة فارقة اذ تعتبر نموذج لمشاركة صندوق مصر السيادي للقطاع الخاص، لرفع مساهمته في النمو الاقتصادي وتعظيم العائد على الأصول المملوكة للدولة وتحسين استثمارها اقتصاديا .

وأضافت في تصريحات خاصة لـ" أهل مصر" أن من أهم فوائد صفقة الاستحواذ خلق كيان كبير في السوق المصري قادر على الانتشار عالميا وإقليميا من خلال استثمارات قوية كما سيفيد سوق المال كسهم هيرميس سيؤدى الى تنوع مصادر الربح وسيخلق فرص استثمارية كما يحث الشركات المتواجدة في نفس القطاع ان تنتهج نفس المنهج بهدف زيادة أرباحها واستثماراتها .

واضافت الى نتيجة صفقة الاستحواذ سيتم خلق فرص تجارية وفرص عمل وفرص ترويجية وتعطي نظرة تفاؤلية للاقتصاد المصري انه بيئة اقتصادية واستثمارية خصبة يمكن أن تنمو فيه شركات عملاقة وبنوك استثمار قوة في الفترة القادمة .

واشارت "رمسيس " أن الصفقة ستعود بفوائد جمة اذا انها تساهم بشكل مباشر فى زيادة عدد فروع البنك وتنوع الخدمات والأنشطة التي يقدمها بحيث لا يقتصر دوره على نوع واحد من النشاط بل سيتمتع بأنشطة متعددة تخلق نوع من الرواج للاقتصاد سواء للبنك او الشركة او البورصة المقيد فيها السهم .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً