اعلان

نرصد البرامج التحفيزية لـ"إيتيدا" لتشجيع استثمارات الشركات في مجال الالكترونيات​

إيتيدا
إيتيدا

تستهدف استراتيجية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" توطين الصناعات الالكترونية والتكنولوجيات المتطورة في مصر باعتبارها من الصناعات كثيفة العمالة، وإحدى دعائم النمو الاقتصادي على مستوى الدولة من خلال مضاعفة الصادرات المصرية فضلاً عن تحقيق الاكتفاء الذاتي بالسوق المحلى من المنتجات الالكترونية مما سيسهم في تقليل معدل وارداتها.

وتقدم الهيئة عدد من البرامج والمبادرات المتخصصة في تصميم وتصنيع الدوائر والنظم الالكترونية عالية القيمة المضافة بهدف توفير فرص عمل جديدة للمتخصصين والفنيين العاملين في هذا المجال.

وتتيح الهيئة مجموعة من البرامج التحفيزية لتشجيع الشركات على زيادة استثماراتها في مجال الالكترونيات​ على النحو التالي:

- برنامج "جذب رأس المال" وهو برنامج يتضمن تمويل شراكة محلية مع احدى الشركات العالمية أو قيام شركة محلية منفردة بتصنيع أحد المنتجات الواعدة أو أحد مكوناتها المغذية ذات التكنولوجيا المتطورة.

- "برنامج رأس المال لتحديث الصناعات المغذية": ويتضمن تمويل جهة محلية لتطوير إمكانات صناعات مغذية موجودة بالفعل.

- برنامج دعم "نفقات التشغيل" والذي يستهدف زيادة القدرة التنافسية لبعض المكونات المصنعة محلياً والهامة للمنتجات الواعدة مثل تصنيع الدوائر الالكترونية المطبوعة، وتغليف الشرائح الالكترونية الدقيقة، والسماعات، والبطاريات الليثيوم.

- برنامج "تمكين التصميمات المبدعة" وهو برنامج مصمم لتمويل مشروعات البحث والتطوير وابداع مكونات الكترونية في الأجهزة الكهربائية والسيارات وغيرها.

- برنامج "تنمية شركات التصميم": ويتضمن تمويل أبحاث الشركات العاملة في مجال إنترنت الأشياء، والأجهزة القابلة للارتداء، وأنظمة المدن الذكية، وشرائح تقنية وحدات العرض البلورية السائلة LED، والنظم الكهروميكانيكية الصغرى والتمويل الأولى لشركات الالكترونيات الناشئة وإتاحة التمويل لبرامج التصميم الالكتروني وأدوات تطوير واختبار المنتجات وتمويل تكاليف براءات اختراع التصميمات على المستوى الدولي.

- برنامج "تمويل التسويق": تمويل استخراج شهادات الجودة وتمويل إنشاء مراكز محلية معتمدة يمكنها إصدار هذه الشهادات وتمويل مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة في معارض دولية وزيارات العمل بالخارج وتمويل الحصول على الدراسات والتقارير اللازمة لزيادة صادراتها

- برنامج "حوافز التصدير" لشركات التصميم الالكتروني والذي يقوم على تمويل الأعباء التصديرية للشركات من خلال التعاون مع وزارة الصناعة والتجارة.

- التدريب الفني والتخصصي" والذي يستهدف ثلاثة مستويات رئيسية من العاملين في مجال صناعة الالكترونيات وهي مستوى التدريب "الأساسي والمتقدم" في مجال تصميم الدوائر المتكاملة والأنظمة والمنتجات ويستهدف تخريج ما بين 500 الى 800 مهندس سنويًا.

- برنامج "التدريب الفني" والذي يستهدف تخريج 2000 من العمالة والفنيين المهرة.

- برنامج لتدريب من 50 إلى 100 من "رواد الأعمال والقيادات".

- برنامج "التدريب المفصل للشركات" على تمويل تدريب كوادر الشركات العاملة في مجالات التصميم والتصنيع في الداخل أو الخارج لنقل التكنولوجيا المتطورة وفقاً لاحتياجات كل شركة، و

WhatsApp
Telegram