اعلان

عمال شركة الحديد والصلب يطالبون بإقالة وزير قطاع الأعمال (فيديو)

كتب : نهى سليم

طالب عمال شركة الحديد والصلب المصرية التابعه لوزارة قطاع الأعمال بإقالة وزير قطاع الأعمال هشام توفيق نتيجة قراره بتصفية الشركة.

وأكد سيد عزام رئيس اللجنة النقابية بشركة الحديد والصلب، أن وقفه العمال اليوم لاعتراضهم على إصرار وزير قطاع الأعمال بتصفية الشركة.

وأضاف 'عزام'، فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن العمال يطالبون أيضا بحقوقهم التى يقرها القانون خاصة إذا كان قرار التصفية قرارًا سياديًا، لافتًا إلى أن العمال قاموا سابقًا برفع مذكرة لوزارة قطاع الأعمال والشركة القابضة للصناعات المعدنية دون أى رد.

كانت الجمعية العامة غير العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، قد قررت يوم 11 يناير ٢٠٢١ الموافقة على تقسيم الشركة إلى شركتين، شركة الحديد والصلب التي تم تصفيتها، وشركة المناجم والمحاجر، وتملك الحكومة الحصة الأكبر بالشركة من خلال الشركة القابضة للصناعات المعدنية، التابعة لوزارة قطاع الأعمال، والتي تصل نسبة ملكيتها نحو 82%.

وأرجعت الجمعية، في بيان شركة الحديد والصلب، للبورصة المصرية، سبب قرار التصفية إلى تدنى المؤشرات المالية والإنتاجية والاقتصادية للشركة وعدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه الغير وأهمها توفير أجور العاملين وتوفير مستلزمات الإنتاج والتشغيل الاقتصادي، وتدهور اقتصاديات التشغيل والخلل في هيكلها المالي، مما أدى إلى تزايد خسائرها المرحلة والتي بلغت 8.2 مليار جنيه في 30 يونيو 2020.

WhatsApp
Telegram