اعلان

وزير الاتصالات: 4 مليار جنيه لتطوير البريد المصرى خلال 2021

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كشف الدكتور عمرو طلعت أنه يتم تنفيذ خطة لتطوير مكاتب البريد المصرى وزيادة عدد فروعه باستثمارات أربعة مليار جنيه خلال العام الحالى.

وقال طلعت أنه من المستهدف إنشاء 500 مكتب جديد لتصل الى 4500 مكتب بريد بنهاية العام الحالي، مع تطوير 1500 مكتب لتصل عدد مكاتب البريد المطورة الى 3100 مكتب.

ولفت الوزير إلى أنه سيتم تزويد مكاتب البريد بألف ماكينة صراف آلى لتصل إلى 1750 ماكينة، مع زيادة الأكشاك البريدية من 30 الى 100 كشك بريدى، بالاضافة إلى تجهيز 50 مكتب متنقل لتصل الى 85 مكتب متنقل.

وأكد الوزير أن عملية التطوير تشمل تحقيق تحول نوعى فى الخدمات المقدمة داخل مكاتب البريد المصرى لتضم تقديم الخدمات الحيوية للمواطنين والتى من ابرزها خدمات مصر الرقمية، وخدمات الشمول المالى.

ونوه طلعت أنه تم تنفيذ مشروع لترميم وتطوير متحف البريد المصرى بالعتبة تمهيدا لإعادة افتتاحه حيث تم الاعتماد على التقنيات الحديثة لتطوير وسائل عرض المقتنيات من خلال استخدام تكنولوجيات الذكاء الاصطناعى والواقع المعزز، وQR code.

جاء ذلك فى كلمة الدكتور عمرو طلعت خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ بحضور نبيل دعبس رئيس اللجنة، ووكيلى اللجنة أحمد البدرى، وراندا مصطفى، وناجح محمد سيد أمين السر، وأعضاء اللجنة

واستهل الوزير زيارته للمجلس بلقاء المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ ؛ حيث تم التأكيد على أهمية التعاون بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية لما له من أهمية في استكمال منظومة التشريعات وبما يُسهم في تحقيق مصلحة الوطن والمواطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم