اعلان

تعرف على كيفية تمكن شركات التأمين من إيقاف تسرب المطالبات وتحسين الأداء؟

رئيس اتحاد التأمين
رئيس اتحاد التأمين

أكد الاتحاد المصري للتأمين، أن معالجة المطالبات تعتبر من العمليات المعقدة، مشيرا إلى المنهج الذي تتخذه الشركات لمعالجة التسرب واضح ومباشر، وينتج عنه عدة فوائد في مقدمتها تقليل الخسائر وتحسين الكفاءة التشغيلية، ما يقلل من تكاليف الموظفين والتكاليف الإدارية بالإضافة إلى خفض احتياطيات الاكتتاب.

وأضاف أنه من وجهة نظر العميل ، تؤدي معالجة المطالبات الى تحسين التسرب إلى جعل تجربته أكثر اتساقاً وإيجابية كما و يعتمد المنهج الأكثر كفاءة على مبادئ مراجعة وتحديد وقياس التسرب مما يساعد على تحديد الثغرات فيما يتعلق بإدارة الأفراد والهيكل التنظيمي وعمليات المتابعة والتكنولوجيا.

وأشار الاتحاد الى أن هناك 5 خطوات رئيسية لتحقيق ذلك:

- مراجعة صياغة الوثيقة وإجراءات المطالبات لضمان الفهم الشامل للمصطلحات والعمليات عبر الشركة.

- إجراء تحليل مالي مفصل (مثل التأثيرات على نسب الخسارة ، احتياطيات المطالبات) على عدد كبير (من الناحية الإحصائية) من العملاء و ملفات المطالبات. وهذا يسمح بتحديد الحالات التي تقع خارج الحدود المقبولة ، وتقدير الحجم الكلي للتسرب.

- تحديد وتوضيح المجالات الرئيسية لتسرب المطالبات سواء كانت عبر الأشخاص أو العمليات أوالتكنولوجيا. و هذا يساعد على تركيز الانتباه على المناطق التي يكون فيها التسرب أكبر.

- إجراء تحليل السبب الجذري للتسرب في هذه المناطق وتطوير خطط العلاج.

- إجراء تحليل الأثر المالي لتحديد وفورات التكلفة والفرص على المدى القصير (مثل التدفق النقدي) و على المدى الطويل (مثل الميزانية العمومية) .

WhatsApp
Telegram