اعلان
اعلان

وزير الإسكان: طرح عدد كبير من الوحدات السكنية الجاهزة ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة

 عاصم الجزار
عاصم الجزار

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة لديها عدد كبير من الوحدات السكنية الجاهزة التي سيتم طرحها ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة  من ضمنها مشروعات سكن مصر ودار مصر.

وأوضح الجزار في تصريحات خاصة، أن الوزارة تدرس طرح وحدات مشروع سكن العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة بنسبه فائدة 3% وفترات سداد تصل إلى 30 سنة، موضحا أنه سيتم الاتفاق مع الجهات الممولة لطرح الوحدات بالية التمويل.

وأشار إلى أن المبادرة للقطاع الخاص والعام وتهدف إلى تمويل وحدة سكنية قائمة بالفعل سواء من القطاع العام أو الخاص، لافتا إلى أنها لا تمول وحدات تحت الإنشاء.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي البنك المركزي في شهر مارس الماضي، ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل، لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية من خلال قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%.

وأعلن البنك المركزي على لسان جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، في تصريحات سابقة، تخصيص 100 مليار جنيه كشريحة أولى للمبادرة الرئاسية التمويل العقاري بفائدة سنوية 3% متناقصة لأول مرة في تاريخ الجهاز المصرفي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل