اعلان

الغرف التجارية تستبعد انخفاض أسعار الدواجن قبل عيد الأضحى (خاص)

الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية
الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الدواجن تمر حاليا 26 جنيها للكيلو فى المزرعة، لافتا إلى أنه يستبعد انخفاضها فى الفترة المقبلة "قبل عيد الأضحى" خاصة فى ظل ارتفاع أسعار الأعلاف.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن انخفاض أسعار الدواجن أكثر من 26 جنيها للكيلو سيسبب خسائر للمربين ونحن يجب أن نحافظ على المربين لذا لابد أن يكون التسعير جيد رغم أن الأسعار الحالية غير عادلة لأن قطاع التسمين هو قاطرة صناعة الدواجن فى مصر، مشيرا إلى ضرورة وجود بورصة متخصصة للدواجن تستطيع تحديد التكلفة الفعلية للمنتج مع تحديد هامش ربح للمربى.

وأشار إلى أنه حتى الآن صناعة الدواجن صناعة جيدة لا يوجد بها أى معوقات، بالإضافة إلى أن الإنتاج جيد جدا يكفى السوق؛ إذ يتراوح ما بين 1.4 مليار فرخة الى 1.5 مليار فرخة سنويا مؤكدا أن القطاع يتمتع بالرقابة والمتابعة الكافية.

وأوضح أن المربين تحكمهم الأسعار العالمية فيما يخص سعر الأعلاف، لافتا أنه يوجد حلين فقط للتقليل من ضغوط الأسعار العالمية وهما زيادة الرقعة الزراعية من الصويا والذرة أو اللجوء إلى السودان لزراعة الذرة والصويا، وبالتالى رفع الإنتاج والزيادة يتم تصديرها للدول المجاورة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة