اعلان

شعبة الدواجن: تشكيل لجنة عليا لتنظيم صناعة الدواجن يؤدي لضبط السوق (خاص)

الدكتور عبد العزيز السيد
الدكتور عبد العزيز السيد

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أنه بتشكيل لجنة عليا لتنظيم منظومة صناعة الدواجن للارتقاء بها ودعمها وتنسيق سياساتها بالاشتراك مع اتحاد منتجي الدواجن والقطاع الخاص، يؤدى إلى ضبط السوق وخلق آليات جديدة للسيطرة على ارتفاع الأسعار.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن ارتفاع أسعار البيض الأخيرة مبررة ولها أسباب، لافتا أن التكلفة الحالية لكرتونة البيض هى السعر العادل.

أوضح "عبد العزيز"، أن البيض من السلع التى تتأثر بآلية العرض والطلب، بالإضافة إلى ارتفاع التكلفة نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف، لافتا إلى أنه خلال شهر رمضان تكبد المنتجين خسائر نتيجة انخفاض السعر والذى كان وقتها 24 جنيها، غير أن تكلفته تتعدى الـ 32 جنيها للكرتونة.

وأوضح عبد العزيز، أنه حاليا لا يوجد دورات تربية مما أحدث خلل أثر على آليات العرض والطلب وارتفاع تكلفة الإنتاج، لافتا إلى أن دورة التربية تستغرق عام ونصف، مشيرا إلى أن حالة الخلل ما بين الدورات قد تستغرق حوالى شهر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه بتوفير 10 مليارات جنيه إضافية لمشروعات الثروة الحيوانية وصناعة اللحوم وتشكيل لجنة عليا لتنظيم منظومة صناعة الدواجن للارتقاء بها ودعمها وتنسيق سياساتها بالاشتراك مع اتحاد منتجي الدواجن والقطاع الخاص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة