اعلان

إيتيدا : 10 آلاف متدرب بمركز الإبداع التكنولوجي بنهاية مايو الماضي

مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال
مركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال

قدم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC"، التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حوالي 456 مليون جنيه تمويلا للشركات الصغيرة والناشئة بنهاية مايو 2021.

وحسب تقرير "TIEC"، عن مؤشرات دور المركز في دعم الابتكار وريادة الأعمال مايو الماضي الذي حصل "أهل مصر" على نسخة منه، نجح المركز في تدريب 99868 فردا مبينا في الوقت ذاته أن المركز يدعم 5844 رائد أعمال في مصر بنهاية مايو 2021 فضلا عن دعم 3598 فكرة بالإضافة إلى دعم 1008 شركة ناشئة كما ساهم المركز في توفير أكثر من 14088 وظيفة.

وتابع التقرير، أن المركز ساهم في تأسيس 223 شركة منشأة، موضحاً أن المركز عمل على دعم 247 شركة صغيرة ومتوسطة بالاضافة إلى المشاركة في دعم 1020 كيانا ينقسم الى 207 كيان مؤسسي، و 813 فردا بجانب تبعية مجمعين للإبداع للمركز.

وذكر التقرير أن المركز يعمل على تنمية المواهب وتطوير الأفكار الخلاقة وتعزيز إمكانيات الشباب الذي يخوض بداية تجاربه ويقوده الى بداية الطريق حتى يثبت أقدامه من خلال توفير كافة الإمكانيات المطلوبة ماديا وفنيا لافتاً الى أن المركز يستهدف تعزيز مجالات الابتكار وتطوير الأعمال في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعظيم عوائد الاقتصاد الوطني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً