اعلان

جمعية رجال الأعمال: أنظمة السداد طويلة الأمد تخدم القطاع العقاري

 المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
كتب : سحر نصر

قال المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال، إن مشروع نور الذي طرحته مجموعة طلعت مصطفى بأنظمة سداد طويلة تصل إلى 15 سنة، تجربة جديدة تخدم القطاع العقاري.

وأوضح فوزي في تصريحات خاصة، أن الأسعار التي طرحها طلعت مصطفى بالمشروع منطقية وتتناسب مع فترات السداد الطويلة التي تصل إلى 15 سنة، لافتا إلى أنه لابد من وجود توازن بين أسعار المتر للمشروعات العقارية وفترات السداد لتتجاوز أي أزمات مادية محتملة في المستقبل تعيق استكمال مشروعاتها القائمة.

وأعلن طلعت مصطفى، إنشاء المشروع في منطقة حدائق العاصمة، أمام العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 5 آلاف فدان، يستهدف تلبية متطلبات النمو السكاني والعمراني في محور منطقة شرق القاهرة، التي يقطنها حاليا نحو 4.5 مليون نسمة، ويتوقع أن يصل إلى 10 ملايين نسمة بحلول 2030، وهو ما يجعل من شرق القاهرة المحور الأول للتنمية في مصر.

وتعد أول مدينة ذكية خضراء في مصر، ومن المقرر أن تضم 140 ألف وحدة سكنية (عمارات وفيلات)، تستوعب نحو 600 ألف نسمة، بجانب مناطق خدمات تجارية وإدارية وحكومية.

ويبدأ سعر المترمن ١٧ ألف تقريبا على 5 سنوات .. ويصل إلى 25 ألف تقريبا على 15 سنة حسب نسب التميز.

وأضاف فوزي، أن لم تكن الشراكة موضع إثارة بالنسبة للسوق العقارية، إلا أن ما أعلنه رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، من خلال بيان وزارة الإسكان، أنه سيتم توفير أنظمة سداد تطبق لأول مرة في مصر تمتد حتى 15 عاما، وذلك لتلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع.

وأعلن طلعت مصطفى، أن المواطن يمكنه تملك وحدة في مشروع مدينة نور بمدينة حدائق العاصمة بمقدم أقل من 38 ألف جنيه، وقسط شهري أقل من 3800 جنيه، لوحدات تبدأ من 68 مترا، وذلك بناء على دراسات سوقية قوية قامت بها الشركة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً