اعلان

مقابل 52 جنيها للسهم.. عرض جديد للاستحواذ على الإسكندرية للخدمات الطبية

الهيئة العامة للرقابة المالية
الهيئة العامة للرقابة المالية
كتب : متابعات

قدم تحالف مكون من شركتي تواصل هولدنجز للاستثمارات المالية وماتيرنيتي أند بيدياتريكس هولدنج، التابعة لشركة لايم فيست، عرض شراء إجباريا للاستحواذ على 74.08% من أسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية، مقابل 52 جنيها للسهم، وفق ما أعلنته الهيئة العامة للرقابة المالية في بيان.

ويضع العرض قيمة شركة الإسكندرية للخدمات الطبية عند 742.3 مليون جنيه.

وتمتلك "تواصل" بالفعل حصة قدرها 26% من "الإسكندرية للخدمات الطبية"، وحال إتمامها، سترفع الصفقة المحتملة هذه الحصة لتصل إلى 100%. ومن بين البائعين المحتملين، بنك أبو ظبي التجاري الذي يتطلع للتخارج من حصته البالغة 51.4% في شركة الإسكندرية للخدمات الطبية.

يعد هذا أعلى عرض شراء تلقته "الإسكندرية للخدمات الطبية" حتى الآن.

وكانت شركة تي إيه تي للخدمات الطبية، التابعة لشركة الإسكندرية للاستثمارات الطبية، قد رفعت في وقت سابق من هذا الشهر عرضها للاستحواذ على ما يصل إلى 100% من شركة الإسكندرية للخدمات الطبية إلى 49.04 جنيه للسهم، مقابل 45.53 جنيه للسهم الذي قدمته الشركة في مايو.

وجاء ذلك بعد أيام قليلة من تقدم شركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات القابضة بعرض لشراء حصة قدرها 51% على الأقل من الشركة بسعر 47.98 جنيه للسهم.

وتشمل قائمة المتنافسين أيضا، مجموعة مستشفيات كليوباترا التي تقدمت بعرض شراء إجباري للاستحواذ على كامل أسهم الشركة مقابل 38.53 للسهم، إضافة إلى شركة نايل مصر ميديكال هولدنج (نايل سكان)، وشركة صحة كابيتال للاستثمار في الرعاية الصحية.

كانت شركة مستشفيات سبيد التابعة لسبيد ميديكال قد انسحبت الشهر الماضي من تحالف "تواصل-لايم فيست"، والذي تقدم حينها بعرض للاستحواذ على الحصة المكملة لنسبة 100% من الشركة، مقابل 38.09 جنيه للسهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً