اعلان

تعرف على أسعار الأسمنت والطوب خلال شهر مايو

 أسعار الطوب
أسعار الطوب
كتب : سحر نصر

شهدت أسعار الأسمنت والطوب تغيرًا ملحوظًا خلال شهر مايو الماضي، مقارنة بشهر أبريل، حيث يعد الأسمنت والطوب من أهم عناصر مواد البناء والتي تعد عصب الصناعة بالقطاع العقاري.

شهدت أسعار الأسمنت الأبيض، استقرارًا ملحوظًا خلال شهر مايو الماضي، مقارنة بشهر أبريل، جاء ذلك وفقا للتقرير الصادر عن الإدارة المركزية للاحتياجات ومواد البناء، التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وأضاف التقرير الذي حصل "أهل مصر" على نسخة منه، أن أسعار الأسمنت شهدت ارتفاعًا خلال شهر مايو مقارنة بإبريل حيث سجل الأسمنت البورتلاندي خلال الشهر الماضي قيمة 850 جنيهًا وسجل خلال أبريل 810 جنيهات.

وأوضح أن سعر الطن من الأسمنت بورتلاندي سجل خلال مايو من العام الماضي قيمة 780 جنيهًا، بزيادة 9% عن شهر مايو الماضي، لافت إلى أن طن الأسمنت الأبيض سجل حوالي 2500 جنيه خلال شهر مايو، وهو نفس سعر الطن خلال شهر أبريل الماضي.

وفيما يتعلق بسعر الطوب أشار التقرير إلى استقرار أسعار الطوب خلال شهر مايو مقارنة بشهر إبريل الماضي، حيث سجلت أسعار الطوب الأسمنتي حوالي 1050 جنيهًا خلال الشهر الماضي، وهي نفس الأسعار التي سجلتها خلال شهر أبريل

وأشار إلى أن الأسعار سجلت تراجعًا بنسبة 3. 8% خلال 12 شهرًا، في الفترة من مايو 2020 إلى الشهر نفسه من العام الحالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً