اعلان

الرئيس التنفيذي للشرقية للدخان: 95% من السجائر الموجودة بالأسواق مصنعة داخل الشركة (خاص)

هاني أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الشرقية إيسترن كومباني في حواره لـ"أهل مصر"
هاني أمان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الشرقية إيسترن كومباني في حواره لـ"أهل مصر"
كتب : نهي سليم

قال هاني أمان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الشرقية إيسترن كومباني، إن الرخصة الجديدة التي أعلنت الحكومة ممثلة في هيئة التنمية الصناعية لصناعة السجائر ويتم التنافس عليها من 4 شركات للحصول عليها لا نعرف ستكون لأي شركة حتى الآن ولا نعرف أي شئ عن خطتهم، إلا أننا نرحب بأي منافسة، وأنه لا يوجد أي تأثير على الشركة جراء طرح الرخصة الجديدة، وفكرة أن الرخصة الجديدة ستسبب المنافسة تصور خاطئ وغير حقيقي بالمرة.

وأضاف "أمان"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن المنافسة موجودة بالفعل في السوق وكل السجائر الرسمية التي تباع في مصر بنسبة 95% تصنع داخل الشركة الشرقية للدخان وبالتالي المنافسة تقتصر على البيع والتواجد.

وأشار إلى أن فكرة احتكار الشرقية للدخان لإنتاج السجائر غير حقيقي فنحن لم نرفع أسعار السجائر الأساسية منذ 3 سنوات، ونحن متواجدين بقوة لأننا اخترنا أن نخاطب الشريحة البسيطة ومكسبها متواضع والشعب المصري يفضل منتجات الشرقية للدخان.

وأكد الرئيس التنفيذي للشرقية للدخان، أن هناك 4 من الشركات العاملة في صناعة السجائر بالسوق المحلية تتنافس للحصول على الرخصة الجديدة لصناعة السجائر، والتي تسمح بتأسيس ثاني أكبر شركة للتبغ في البلاد.

وكانت هيئة التنمية الصناعية، قد دعت في مارس الماضي، الشركات المحلية والعالمية للمشاركة في المزايدة، ولم تعلن الشركات حتى الآن عن موقفها بعد الإعلان عن الشروط الجديدة.

وأعادت الحكومة صياغة البنود الواردة في كراسة الشروط الخاصة بالمزايدة – التي من شأنها إنهاء احتكار الشرقية للدخان لصناعة السجائر في مصر – بعد أكثر من شهرين من تقدم عدد من شركات السجائر بشكوى رسمية إلى جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية أعربت فيها عن تضررها من شروط المزايدة وطالبت بأخرى أكثر تنافسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«العدل الدولية» تناقش دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا لمساعدة إسرائيل في قصف غزة (بث مباشر)