اعلان
اعلان

ثورة أبراج في العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة.. والإسكان: طفرة عمرانية ستغير ملامح مصر

 العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة
كتب : سحر نصر

تنفذ وزارة الإسكان والمرافق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عددا من الأبراج العملاقة والأيقونية بمدينتي العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة التي تعد طفرة عمرانية كبيرة وستغير ملامح مصر كليا، حيث تشهد مدينة العلمين الجديد تنفيذ أول منطقة أعمال مركزية بالمدينة، تتضمن 5 أبراج يتوسطهم برج أيقونى جديد بطول 250 متر تنفذها شركة (cscec) الصينية.

ووضع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حجر الأساس لمشروع أبراج الداون تاون، بمدينة العلمين الجديدة، والتي تنفذها شركة "cscec" الصينية، على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتي من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، موضحًا أن المشروع يشمل إنشاء 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتطل الأبراج على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقوني بارتفاع 250 متراً بإجمالي مسطحات 465 ألف م2، بإجمالي استثمارات 30 مليار جنيه.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم تنفيذه خلال 45 شهراً، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج بإجمالي مسطحات 320 ألف م2، ومن المقرر أن يتم تنفيذها خلال 39 شهراً، مشيرًا إلى أن وضع حجر الأساس اليوم، لمشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، هو أكبر دليل على أن التنمية التي تنفذها الدولة في مدينة العلمين الجديدة، ليست فقط مشروعات عملاقة في منطقة الشريط الساحلي، بل هناك مشروعات كبيرة وعملاقة في عموم المدينة، موضحًا أن مشروع أبراج الداون تاون، سيخلق منطقة للتنمية بمدينة العلمين الجديدة، تضاهى منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مضيفاً: سنظل نعمل ونبني ونعمر بلدنا، ونقدم للمصريين المنتج العمراني، الذي يحقق جودة الحياة، ويتماشى مع النهضة العمرانية المصرية الحديثة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد الوزير أن مدينة العلمين الجديدة، هي باكورة المدن الجديدة في الساحل الشمالي، ولها دور في جذب الكثافات السكانية، وخلال الفترة المقبلة سنضع حجر الأساس لمجموعة أخرى من المشروعات التنموية بالمدينة، موضحًا أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة cscec الصينية.

وشهد وزير الإسكان نهاية الأسبوع الماضي، الانتهاء من الأعمال الخرسانية بالبرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو أعلى برج في أفريقيا بارتفاع نحو 400 متر، بمنطقة الأعمال المركزية.

ولفت الي أن البرج الأيقوني يعتبر أعلى برج في قارة إفريقيا، ويصل ارتفاع البرج الأيقوني نحو 385 مترا، ويقع هذا البرج في منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة.

ويطل البرج على مختلف الطرق الرئيسية مع الحديقة المركزية وهي «كابيتال بارك»، الانتهاء من الأعمال الخرسانية للبرج، ويقع على مساحة 533,041 متر مربع، ويتكون البرج الأيقوني من 79 طابقًا.

وصُمم البرج على طراز العمارة ذات المستوى العالمي في المدينة، ويتم تنفيذ البرج بالتعاون بين كل من وزارة الإسكان والمرافق العامة والتي تتمثل في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مع الشركة الصينية «cscec» والتي تعتبر إحدى أكبر شركات المقاولات على مستوى العالم.

وأشار إلى أن العاصمة الإدارية وتحديدًا المنطقة المركزية تحديدا يتم تنفيذ 20 برجًا بأنشطة مختلفة من ضمنها البرج الأيقوني والذي سيكون الأعلى في أفريقيا، حيث وصلت عمليات التنفيذ الآن للدور الـ 74 بارتفاع 360 مترًا، ومن المقرر أن يصل ارتفاعه لنحو 400 متر.

وتقدر استثمارات منطقة الأبراج في العاصمة بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهي من أكبر شركات المقاولات على مستوى العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً