اعلان

خبيرة أسواق المال: القبض على حسن راتب كان له تأثير لحظي على سهم أسمنت سيناء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت حنان رمسيس، خبيرة أسواق المال، أن تأثير القبض على الدكتور حسن راتب أمس، كان له تأثير على سهم أسمنت سيناء، لافتة إلى أن السهم تأثير لحظة بسبب عنف الخبر، واليوم بدأ السهم في معاودة لدائه الطبيعي لكن مردوده لا أحد فوق طائلة القانون.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أننا نعيش حاليا في عصر سيادة القانون ولا أحد فوق طائلة القانون وهو ما يعطي نوع من الاطمئنان عند المواطن العادي والمستثمر على حد ثراء أن من يخطأ سيحاسب.

وأوضحت "رمسيس"، أن رئيس هيت الرقابة اتخذ خطوة استباقية بفصل الإدارة عن الملكية ففى فترة من الفترات تم القاء القبض على عدد من رجال الأعمال وتأثر اسهمهم في البورصة "حديد عز وطلعت مصطفى" لافتة الى أت التأثر عادة ما يكون لحظى فى البورصة وعندما يشعر المتعامل أن حصة رجل الأعمال لا تتعدى نسبة أي مساهم بعد فصل الملكية عن الإدارة يبدأ فى الاطمئنان على السهم لو كان أداء السهم جيد يعاود حركتة الطبيعية.

وأشارت إلى وجود بعض العوامل المكملة قد تؤثر على السهم فسابقا عانت شركة جهينة من مشكلة في تراخيص السيارات التي كانت تنقل المنتجات لمراكز التوزيع وعندما تحدث المدير التنفيذي وأعلن عن حل المشكلة عاود السهم إلى لدائه الطبيعي.

وأشارت إلى أنه فيما موقف الدكتور حسن راتب، في البورصة فهو يمتلك حصة في شركة أسمنت سيناء وبالفعل السهم تأثر أمس بالسلب ووصل إلى الحد الأدنى وأغلقت عليه الجلسة ولم يستطيع أحد البيع، أما جلسة اليوم فاختلفت الرؤية جملة وتفصيلا بعد أن أفصحت الشركة عند هيئة الرقابة انه يوجد فصل بين الادارة والمليكية وبالفعل بدأ السهم فى معاودة ادائة المعتاد تدريجيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً