اعلان

«القابضة للسياحة»: حققنا 502 مليون جنيه أرباح في 8 شهور حتى بدأت أزمة كورونا

 قطاع السياحة
قطاع السياحة

أكدت ميرفت حطبة، رئيس مجلس الشركة القابضة للسياحة التابعة لوزارة قطاع الأعمال، أن شركات القطاع نجحت في تحقيق 502 مليون جنيه صافى ربح العام الماضي، وذلك خلال الـ8 شهور الأولى من يوليو 2019 وحتى مارس 2020 حتى بدأت شهور كورونا.

وأضافت حطبة، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن شركات القطاع حققت 370 مليون جنيه خسائر؛ نتيجة تحقيق "صفر إيرادات" في الفنادق، وذلك حتى يونيو 2020، وحتى فروع التجارة التي كانت تغلق بسبب حظر التجوال والإجراءات الاحترازية.

وأوضحت أن إيرادات الشراكة مع القطاع الخاص تعثرت؛ لأن الشركات كانت لديها مشكلة أيضا، وكذلك الاستثمار العقاري توقف.. لكن الذي ساعدنا أن إيرادات الفترة الأولى من العام المالي عوضت هذا التوقف وتمكنّا من تحقيق أرباح وإن كانت أقل من العام المالي السابق.

وفيما يخص موازنات العام المالي الحالي 2020-2021، أوضحت أن كل شركات السياحة التابعة للشركة القابضة حققت خسائر ماعدا شركات التجارة وشركة المعمورة، مشيرة إلى أن شركة إيجوث حققت 183 مليون جنيه خسائر ومصر للفنادق 157 مليون جنيه ومصر للسياحة 32 مليون جنيه خسائر مصر للصوت والضوء 36 مليون جنيه خسائر إلا أن شركة المعمورة حققت 60 مليون أرباح؛ لأنها تجمع بين السياحة والاستثمار عقارى وشركات التجارة حققت 65 مليون جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية