اعلان

جمارك مطار القاهرة تمنع تهريب كمية من الأدوية داخل عبوات الشاي

الجمارك
الجمارك

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

الجمارك

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة إحدى شركات الطيران الخاصة القادمة من جروزني، اشتبه محمد محمود إبراهيم عمر مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر في أحد الركاب الأجانب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وتم سؤاله عما إذا كان يحمل معه اية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية، فأجاب بالنفي.

الجمارك

خطوات الفحص

وتم تمرير حقائبة علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة محمد جمال الدين محمد مأمور الجمرك، فأفاد بوجود عبوات دوائية تكرارية داخل إحدى الحقائب.

وبالعرض على أحمد سيد عافية مدير الحركة المشرف على صالة الوصول، قام بتكليف محمد نسيم أبوالعز مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب فتبين وجود عبوات شاي كرتونية مغلقة بتغليف المصنع، بالعرض على أسامة محمد دياب مدير الجمرك كلف كل من محمد نسيم وولاء محمد فرغلي مأمورا الجمرك بفتح عبوات الشاي، ما أسفر عن ضبط 15عبوة من أدوية الـ cancer غالية الثمن مخبأة في عبوات الشاي بين طيات ملابسه داخل الحقائب.

قرر أسامة دياب مدير الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية، وجرى تحرير محضر ضبط جمركي برقم 75 لسنة 2021 ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق