اعلان

الأدوات المنزلية: الرقابة على الصادرات تشترط مواصفات تقارب المواصفات الأوروبية

اشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية
اشرف هلال رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية

أكد اشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية بـ غرفة القاهرة التجارية أن دراسة منع دخول المنتجات والبضائع الصينية الرديئة خطوة ايجابية طالما نادي بها قطاع التجارة.

صورة ارشيفية

دور هيئة الرقابة على الصادرات

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أنه على الرغم من أهمية ذلك إلا أن الحكومة المصرية متمثلة في هيئة الرقابة على الصادرات والواردات تمنع دخول أي منتج غير مطابق للمواصفات وتشترط مواصفات تقارب المواصفات الأوروبية، لافتا إلى أنه يلزم للموافقة على استيراد أي منتج الحصول على موافقة هيئة الرقابة على الصادرات والوارداتلافتا إلى وجود نظام محدد لجودة أي منتج.

وأشار إلى ضرورة تحديد معايير واضحة وصريحة، لافتا إلى أن الجمارك لا تسمح بدخول أي أجهزة لا تحصل على مُوافقة هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، وهي ما تُحدد جودة المنتج الداخل لمصر

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر توجيه رئاسي بدراسة منع دخول المنتجات والبضائع الصينية رديئة الجودة إلى البلاد والأخذ بالمعايير الأوروبية والأمريكية المطبقة عند استيراد البضائع الصينية التي تدخل للسوق المحلية.

ومن المقرر أن تقوم الوزارة المعنية، على رأسها وزارة التجارة والصناعة، وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، بدراسة الملف خلال الفترة المقبلة، لتنفيذ التوجيهات الرئاسية.

WhatsApp
Telegram