اعلان

«كومباس» تسقط عرض «زيتا» للاستحواذ على الإسكندرية الوطنية

البورصة المصرية 1
البورصة المصرية 1

بعد مرور 13، قالت البورصة المصرية، إنه لم يتم تسجيل أي أوامر استجابة للعرض الشراء الإجباري المقدم من شركة 'زيتا للاستثمار' للاستحواذ على أسهم شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية بنهاية فترة سريانه 8 يوليو 2021.

وجاء الرفض من قبل المساهمين بسبب وجود عرض آخر بسعر مرتفع من شركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية، عن العرض المقدم حتى بعد تعديل السعر، حيث كانت الهيئة تدرس هذا العرض الذي رفع سعر السهم إلى 6.12 جنيها.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية بعد دراسة العرض الجديد المقدم من شركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية على بدء على سريانة اليوم ليتم نشر العرض الإجباري المقدم حتى عدد 5.22 مليون سهم تمثل حتى نسبة 100% من أسهم رأسمال شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، بسعر 6.12 جنيه للسهم الواحد.

البورصة

تلقي وتسجيل أوامر البيع والشراء

وكانت البورصة قد فتحت تلقي وتسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية لعرض شركة زيتا ، بدأ من يوم 27 يونيو الجاري وينتهي في 8 يوليو المقبل، وذلك بعد تعديل سعر عرض شركة زيتا للاستثمار بخصوص الرغبة في شراء 4.7 مليون سهم بنسبة 90% من رأسمال الشركة المصدرة.

ورفعت 'زيتا للاستثمار' سعر عرض الشراء ليصبح 6 جنيهات للسهم بدلاً من 5.48 جنيه.

خسائر شركة الإسكندرية الوطنية

وحققت شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، صافي خسارة بلغ 310.51 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 597.5 ألف جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وحققت الشركة إيرادات نشاط خلال الفترة بنحو 88.9 ألف جنيه بنهاية مارس، مقابل 98.86 ألف جنيه خسارة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً