اعلان

"حماية المستهلك" يكثف حملاته قبل عيد الأضحى.. ويناشد المواطنين بالإبلاغ عن المخالفات

حمله حماية المستهلك بالقوصية بأسيوط
حمله حماية المستهلك بالقوصية بأسيوط

شنت أفرع جهاز حماية المستهلك الإقليمية عددا من الحملات على الأسواق بالاشتراك مع مديريات التموين ومباحث التموين ومديريات الصحة وإدارات التفتيش الصيدلى والرقابة الإدارية.

وقال الجهاز، إنه لن يدخر جهدا في اتخاذ الإجراءات الرقابية الاستباقية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ويُناشد الجهاز جموع المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أي ممارسات سلبية ومخالفات من شأنها الإضرار بصحة وسلامة المواطنين.

وفي محافظة جنوب سيناء، تم تحرير 10 محاضر ضد عدد من المحلات التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار وضبط كمية من السكر مجهول المصدر بدون بيانات، ومحافظة الدقهلية تم تحرير 11 محضرا ضد عدد من المحلات التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية وعرض وبيع سجائر مهربة.

وفي محافظة أسيوط، تم ضبط 198 كجم مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الأدمي، ومحافظة المنيا، تم ضبط 6 طن من الألبان الفاسدة وكمية من مادة الفورمالين الغير مصرح بتداولها وذلك بعدد من سيارات نقل الألبان، كما تم تحرير 6 محاضر لمحلات جزارة للذبح خارج المجازر الحكومية.

وفي محافظة المنوفية، تم تحرير 14 محضرا لعدد من المحلات التجارية لعدم الإعلان عن الاسعار وعدم إصدار فواتير قانونية طبقا لقانون حماية المستهلك، وفي محافظة القليوبية ضبط 3.5 طن حلوى أطفال مجهولة المصدر و 94 بكرة مدون عليها ماركات مشهورة لشركات تصنيع الحلويات.

وفي محافظة كفر الشيخ، تم ضبط مصنع للمراتب الجاهزة يقوم بتقليد إحدى العلامات التجارية الكبرى، كما تم ضبط مصنع للأعلاف يعمل بدون ترخيص، وفي محافظة السويس تم ضبط كمية من اللحوم والدواجن غير صالحة للاستهلاك الأدمي بعدد من المحلات التجارية.

وفي محافظة الإسماعلية، تم ضبط كمية من اللحوم (دواجن –بقري –ماعز) بدون أي بيانات وبعضها غير صالحة للاستهلاك الأدمي، كما تم ضبط 100 طن أعلاف ومواد غذائية بمخزنين للأعلاف يعملان بدون ترخيص، وضبط كمية من شمع الفلاتر متعددة الماركات مجهولة المصدر.

وفي محافظة بني سويف، تم تحرير 9 محاضر لعدد من المحلات التجارية وتم إعدام كمية من اللحوم المصنعة غير الصالحة للاستهلاك الأدمي، وفي محافظة قنا، تم تنفيذ الغلق الإداري لعدد 3 مراكز للدروس الخصوصية وغلق مول تجاري لعمله دون ترخيص من الجهات المختصة، كما تم ضبط كمية من اللحوم والفراخ المجمدة المنتهية الصلاحية.

وفي محافظة البحيرة، تم تحرير 13 محضرا ضد عدد من المحلات التجارية وذلك لمخالفة قانون حماية المستهلك للإعلان عن الأسعار وسياسة الاستبدال والاسترجاع وعدم إصدار فواتير قانونية، كما تم ضبط 4 محلات للجزارة لعرضهم اللحوم مكشوفة وعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

وفي محافظة أسوان، تم ضبط حوالي نصف طن لحوم مذبوحة خارج المجازر في عدد من محلات الجزارة غير صالحة للإستهلاك الأدمي، وفي محافظة الشرقية، تم تحرير 6 محاضر ضد عدد من محلات الجزارة للذبح خارج المجازر الحكومية، وضد عدد من محلات بيع الأسماك لعرضها أسماك غير صالحة للاستهلاك الأدمي وتحرير 16 محضرا ضد عدد من المحلات التجارية وذلك لضبط سلع ومنتجات غذائية وأعلاف مجهولة المصدر، كما تم ضبط 2 طن أعلاف حيوانية و ٣.٥ طن أسمدة زراعية و ١.٨ طن منظفات صناعية و 1 طن ملح مجهولين المصدر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً