اعلان

وزيرة التخطيط: التحول الرقمي ساهم في الإصلاح الهيكلي للقطاع الزراعي

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية،إن قضية التحول الرقمي تحظى بأهمية قصوى نابعة من توجه الدولة إلى مواكبة التطور التكنولوجي العالمي.

وأضافت الوزيرة، أنه تم ضخ استثمارات ضخمة على مدار السنوات الماضية بهدف رقمنة البيانات وإتاحة البنية المعلوماتية اللازمة لتطوير متطلبات الأعمال من حولنا.

وأكدت الوزيرة أن جائحة كورونا أثبتت صحة وأهمية تلك الاستثمارات مع إتاحة خدمات رقمية عديدة والتي تناسب بدورها أهداف التنمية المستدامة.

وأشارت السعيد إلى توجه الدولة نحو زيادة الاهتمام بالفلاح المصري من خلال رقمنه المنظومة الزراعية بهدف خفض تكلفة الإنتاج وتقليل المجهود على الفلاح ودعم المستهلك والمساهمة في تحقيق الشمول المالي ونقل المنظومة الزراعية للاقتصاد الرسمي بجانب دمج ورقمنه سلاسل الإمداد والتوريد.

وأكدت الوزيرة على الإصلاح الهيكلي للقطاع الزراعي من خلال زيادة صادرات القطاع الزراعي باعتباره قطاع إنتاجي بنسبة تجاوزت 24 % مشيرة إلى تحقيق الأمن الغذائي والمائي وهو ما لا يمكن تحقيقه دون قاعدة بيانات وبنية معلوماتية دقيقة موضحة أن القطاع الزراعي يستهدف زيادة صادراته إلى نسبة 30 % خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك على هامش إطلاق المنصة الزراعية الإلكترونية 'اجري مصر' Agrimisr التابعة لشركة أي أسواق مصر إحدى شركات مجموعة إي فينانس بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً