اعلان

مي عبد الحميد: طرح وحدات جاهزة للتسليم ضمن مبادرة التمويل العقاري بعد العيد (خاص)

مي عبدالحميد
مي عبدالحميد
كتب : سحر نصر

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لـ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه سيتم فتح التقديم على الوحدات السكنية ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري الجديدة بفائدة 3% عقب إجازة عيد الأضحى 2021 مباشرة.

وأوضحت في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن الطرح سيضم عددا كبيرا من الوحدات السكنية الجاهزة للتسليم وتحت الإنشاء يتم تنفيذها خلال 3 سنوات بعدد من المدن الجديدة ضمن المبادرة لفئة محدوي ومتوسطي الدخل.

تيسيرات لأول مرة ضمن مبادرة التمويل العقاري

وأضافت أن البنك المركزي يقدم عددا كبيرا من التيسيرات لأول مرة ضمن المبادرة حيث سمح لأول مرة لأصحاب المعاشات التقديم لوحدات فئة متوسطي الدخل والسداد على 30 سنة بنسبة فائدة 3% متناقصة مع وجود دعم نقدي لمحدودي الدخل بجانب دعم المبادرة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد وجه البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك بقروض طويلة الأجل تصل إلى ٣٠ سنة، وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى ٣%.

وتستهدف المبادرة شريحة محدودي ومتوسطي الدخل، مُردفًا أن الأقساط ستكون في متناول متوسطي ومحدودي الدخل، وتم تخصيص ١٠٠ مليار جنيه لدعم المبادرة قابلة للزيادة.

البنوك المشاركة ضمن مبادرة التمويل العقاري

وتابعت أن المبادرة تضم 22 بنكًا، وهي نفس البنوك المشاركة في المبادرات السابقة لمحدودي ومتوسطي الدخل، من ضمنها البنك الأهلي المصري، مصر، القاهرة، التعمير والإسكان، العقاري، التجاري الدولي، العربي الأفريقي الدولي، المصرف المتحد، التنمية الصناعية، وقطر الوطني الأهلي.

كما يشارك بنوك: 'بلوم-مصر، الزراعي المصري، قناة السويس، الكويت الوطني، كريدي أجريكول، الشركة المصرفية العربية الدولية، المصري الخليجي، المصري لتنمية الصادرات، أبوظبي التجاري، المشرق، الاستثمار العربي، وفيصل الإسلامي'.

WhatsApp
Telegram