المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

التصديري للمفروشات: المصدرون في منافسة شديدة مع دول أخرى داخل السوق الإفريقي (خاص)

أهل مصر
التصدير
التصدير

شدد سعيد أحمد رئيس المجلس التصديري للمفروشات على أهمية الدعم الذى تقدمه الحكومة للمصدرين المصريين لاختراق السوق الإفريقي، لافتا إلى أن المصدرين يواجهون منافسة شديدة من دول أخرى داخل السوق الإفريقى.

وأكد فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أهمية تشجيع إقامة المعارض للمنتجات المصرية في إفريقيا، لافتا إلى أن جهاز التمثيل التجاري ساعد بالفعل في إقامة عدد من المعارض الدائمة للمنسوجات، كما تساعد مكاتب التمثيل أيضا في فتح خطوط اتصال مع المستوردين الأفارقة.

صورة ارشيفية

معوقات الاستثمار

وأوضح رئيس المجلس التصديرى للمفروشات، أهمية توجيه المستثمرين إلى الدول الأكثر استقرارا في إفريقيا، لافتا إلى أن الاستثمار في الدول الإفريقية بشكل عام قد تواجهه عدد من المعوقات في مقدمتها عدم الاستقرار السياسي في بعض الدول كذلك عدم استقرار أسعار الصرف لدى البنوك المركزية الإفريقية، بالإضافة إلى تباين الأنظمة الجمركية.

وأشار إلى أن ضرورة دعم البنوك والمؤسسات لفرص التمويل، وتوفير آلية فعالة لضمان عمليات التصدير والاستيراد، كما يجب على المسئولين تسهيل عمليات التواصل بين المستثمرين، لافتا إلى أن الحكومة تؤكد دائما على مساندة القطاع الخاص للدخول في السوق الإفريقية من خلال توفير كل المعلومات حول الفرص الاستثمارية المتاحة في كافة القطاعات.