اعلان

مستثمري العاشر: ارتفاع أسعار البنزين لن يؤثر على حركة القطاع الصناعي

أيمن رضا مستثمري العاشر
أيمن رضا مستثمري العاشر
كتب : مي طارق

قال أيمن رضا، الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر، وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن ارتفاع أسعار البنزين لن يؤثرعلى حركة الاستثمار الصناعي بالمرحلة المقبلة.

ارتفاع أسعار البنزين

وأضاف رضا في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن ثبات أسعار السولار عند 6.75 جنيه للتر في قرار لجنة التسعير التلقائي الأخيرة، سينعكس مردوده الإيجابي على عدم زيادة أسعار المنتجات داخل الأسواق على المواطنين، نظرا لأن السولار بمثابة أحد المصاريف التشغيلية التي يتم إضافتها على التكلفة الإنتاجية النهائية، سواء في عملية الشحن أوالنقل.

تثبيت سعر بيع المازوت

وأوضح الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر، أن قرار تثبيت سعر بيع المازوت سيساهم في تقديم كافة سبل الدعم والنهوض بالقطاع الصناعي، فضلا عن تشجيع على ضخ استثمارات جديدة في تلك القطاع.

لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية

قررت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، وذلك للربع يوليو / سبتمبر 2021.

وارتفعت أسعار البنزين 80 بقيمة 6.75 جنيه للتر، و8 جنيهات للتر البنزين 92 و9 جنيهات للتر البنزين 95، وتثبيت سعر بيع السولار عند 6.75 جنيه للتر، وكذلك تثبيت سعر بيع المازوت للقطاع الصناعي عند 3900 جنيه للطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً