اعلان

بعد البنزين.. هل هناك زيادة جديدة في الأسعار؟.. شعبة الخضراوات والفاكهة تجيب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار جميع أصناف الخضر والفاكهة مستقرة وهناك زيادة المعروض.

وقال في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، إن ارتفاع أسعار البنزين لن يؤثر على الأسعار، لافتا إلى أن تثبيت سعر السولار خلق حالة من الاستقرار داخل السوق.

صورة ارشيفية

وأضاف أن 80% من المستلزمات الزراعية تعمل بالسولار، لافتا إلى أن 15 % تعمل بالبنزين، ومع هذا لن يتأثر أى منتج زراعى بالزيادة حتى وأن افترض هناك تكلفة زيادة فلن تتعدى قروشا قليلة.

تراجع الأسعار

وأوضح أن قطاع الخضر والفاكهة يؤكد أنه لا يوجد أى زيادة فى أسعار الخضراوات والفاكهة، مؤكدا أن أسعار الخضر والفاكهة تشهد الآن تراجعا فى الأسعار بقيمة 30% مثل الطماطم بين 1.5-2.5 جنيه للكيلو والبامية بين 9-13 جنيها للكيلو، وسعر الخيار البلدى يتراوح بين 1.5-3.5 جنيه للكيلو.

وأشار إلى أن أسعار البطاطس الجملة تتراوح بين 2.5-5 جنيهات للكيلو، الجزر بين 1.5-3 جنيهات للكيلو، واستقر الفلفل ألوان بين 10- 20 جنيها للكيلو، والفلفل الرومي الأخضر 3 - 5 جنيهات للكيلو، والفلفل الحامي الأخضر 2.5 - 4.5 جنيه للكيلو، سعر القلقاس 3-6 جنيهات للكيلو، واستقرت أسعار الملوخية لتتراوح بين2- 5.5 جنيها للكيلو، الفاصوليا بين 4-7 جنيهات للكيلو، وأسعار الكوسة بين 2.5-5 جنيها للكيلو.

WhatsApp
Telegram