اعلان

الاتصالات: تدشين 1000 برج محمول بقرى مبادرة "حياة كريمة"

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وضعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خطة متكاملة للمشاركة بتنفيذ المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' الوزارة عبر عدة محاور تشمل التوعية المجتمعية للمواطن المصري بعملية التحول الرقمي بجانب رفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية بقرى المبادرة حياة كريمة.

تنفيذ المرحلة الأولى خلال 2021

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات أنه سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع خلال العام الحالى فى 51 مركزا وذلك من خلال ربط القرى بكابلات الألياف الضوئية لرفع كفاءة خدمات الإنترنت لمليون منزل بكلفة تصل إلى نحو 5.6 مليار جنيه.

5.6 مليار جنيه للبنية التحتية لخدمة مليون منزل

وكشف الوزير أن المشروع أيضاً يشمل تطوير 878 مكتب بريد وتزويدهم بماكينة صراف آلى بتكلفة تبلغ نحو 2.1 مليار جنيه مشيراً إلى أنه يتم تحسين جودة خدمات الاتصالات من خلال تزويد القرى بمحطات شبكات المحمول بعدد 1000 برج بتكلفة تصل إلى نحو 5 مليار جنيه.

توعية الأسر المصرية بالخدمات الرقمية ضمن مبادرة حياة كريمة

كما تواصل وزارة الاتصالات جهودها في تثقيف الأسر المصرية المستهدفة بمبادرة 'حياة كريمة' من خلال عقد في الندوات في عدد من محافظات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة .

وتستهدف الوزارة تعزيز معرفة المواطنين بخدمات مصر الرقمية وخدمات مكاتب البريد المطورة للمواطنين فضلًا عن مفاهيم وتطبيقات الشمول المالي والرقمي في إطار المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة'.

مبادرة حياة كريمة تدعم معيشة المواطن المصري

يذكر أن مبادرة 'حياة كريمة' تنفذ بتمويل مصري 100%، وأنه يعتبر بشهادة الأمم المتحدة، من أفضل البرامج التنموية فى العالم، حيث يُسهم في رفع معدلات النمو الاقتصادى الأكثر شمولاً وتأثيرًا على حياة الناس؛ إذ يؤدى إلى تحسين معيشة 58% من المصريين باستثمارات تتجاوز 700 مليار جنيه خلال ثلاث سنوات.

وتعكس المبادرة حرص القيادة السياسية على تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة لتغيير حياة المصريين للأفضل، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم في شتى المجالات؛ حيث تستهدف الحكومة توصيل الغاز الطبيعى إلى ٤ ملايين وحدة سكنية في أكثر من 4500 قرية ومد خطوط 'الألياف الضوئية' من أجل شبكة اتصالات متقدمة، وإنترنت فائق السرعة واستحداث مجمعات زراعية وحرفية، وإقامة نموذج مصغر فى كل وحدة محلية، للحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ من أجل تيسير الحصول على الخدمات من خلال إتاحتها بمجمعات خدمية حكومية بالقرى 'الأم' إضافة إلى استكمال وتحديث شبكات المياه والصرف الصحى والكهرباء، وتبطين الترع، وإنشاء وتطوير المستشفيات المركزية والوحدات الصحية، وتسريع العمل بمنظومة 'التأمين الصحى الشامل' باعتبارها فرصة لرفع كفاءة كل المنشآت الصحية بالريف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً