اعلان

شعبة الخضروات والفاكهة: الأسعار مستقرة والموجة الحارة ستؤثر على المحاصيل التى لم تحصد بعد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد حاتم نجيب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها مصر حاليا تأتى فى إطار العروة الصيفية، لافتا إلى أنها شديدة الحرارة هذا العام الأمر الذي سيؤثر على المحاصيل التى لم تحصد بعد.

وأضاف 'نجيب'؛ فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن موجة الحرارة الحالية شديدة الصعوبة، قائلا: 'لو استمرت الموجة الحالية سيكون لها تداعيات سلبية إلا أنه حتى الآن لم يتم رصد أى شكوى من التجار'.

وأشار رئيس شعبة الخضروات والفاكهة إلى أنه حتى الآن أسعار الخضر والفاكهة متوازنة فى الأسواق، فأسعار الطماطم فى سوق الجملة من 1.5 إلى 2.5 جنيه الخيار من 5 إلى 6 جنيهات، والبطاطس من 5 جنيهات إلى 6 جنيهات، والفلفل من 2 جنيه إلى 3 جنيهات والكوسة من 3 إلى 5 جنيهات.

صورة ارشيفية

ارتفاع اسعار المانجو

واشار الى ان ارتفاع اسعار المانجو حاليه نتيجة ارتفاع الموجه الحارة فى شهرى مارس وابريل مما ادى الى تساقط الزهر مما اثرر بشكل سلبى على المنتج وادى الى ارتفاع اسعارها حتى وصل سعر ها ' الزبدية والسكرى' 18 جنيها إلى 25 جنيها فى الجملة، ويتباع فى التجزئة من 30 إلى 35 جنيه .

وأوضح أن المنتجات التى لا يستغنى عنها الشعب المصرى لم يحدث لها أى تغير فى الأسعار منذ جائحة كورونا حتى الآن وتحديدا الطماطم والبطاطس والبصل مشدد على ضوروة ان تقوم وزارة الزراعة والارشاد الزراعى بدورها بالتعاون من المنتجين وصغار المنتجين فى نشر الثقافة الزراعية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس تهدد بتعليق المفاوضات في حال وسعت إسرائيل عمليتها في رفح