اعلان

«التنمية الحضرية»: افتتاح عدد من المشروعات بنهاية 2021 من ضمنها مثلث ماسبيرو

تطوير العشوائيات
تطوير العشوائيات
كتب : سحر نصر

قال إيهاب الحنفي، المتحدث الرسمي باسم صندوق تطوير العشوائيات، إن مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار بشأن إنشاء صندوق التنمية الحضرية يكون بديلًا لصندوق تطوير المناطق العشوائية.

وأوضح الحنفي لـ'أهل مصر'، أن اسم الصندوق أصبح 'صندوق التنمية الحضرية' يتبع رئاسة مجلس الوزراء ويُعد هيئة عامة اقتصادية، وله الشخصية الاعتبارية ويجوز بقرار من مجلس إدارة الصندوق إنشاء فروع ومكاتب له في المحافظات.

افتتاح عدد من المشروعات بنهاية 2021:

وأضاف المتحدث الرسمي باسم صندوق تطوير العشوائيات، أنه سيتم افتتاح عدد من المشروعات بنهاية 2021 من ضمنها مشروع معًا، ومشروع الخيالة، وحدائق الأهرام 'سن العجوز'، وأرض الإنتاج الحربي، والعبور الجديدة، وأخر مشروع سيتم الانتهاء منه سيكون مثلث ماسبيرو سيكون في نهاية 2021.

ولفت إلى أن من ضمن الملفات الجديدة التي سيتكفل الصندوق بها تطوير القاهرة التاريخية، وملف تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، وهي مبادرات من رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن ملف تطوير القاهرة التاريخية يتم التكليف به تحت اسم صندوق تطوير العشوائيات.

وأشار إلى الصندوق أن يتعاون مع مؤسسات دولية والقاهرة التاريخية تعد تراث عالمي، وبعض الخبراء تسألوا ما علاقة تطوير العشوائيات بملفات تاريخية.

وتابع: 'لدينا رؤية تطويرية لتغيير الصندوق إلى التنمية العمرانية وهو مسمى شامل، إذ أننا وضعنا رؤية وعرفنا بها مناطق التطوير العمراني'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً