اعلان

النقل الدولي واللوجستيات: بدء دبلوما التميز IRU لمديري أساطيل البري

شعبه خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفه التجاريه بالاسكندريه
شعبه خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفه التجاريه بالاسكندريه

أعلنت شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بـ الغرفة التجارية بالإسكندرية، عن بدء دورة الكفاءة المهنية للمديرين IRU ، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

افتتح الدبلوما المهندس مدحت القاضي رئيس مجلس إدارة الشعبة، والدكتور أحمد شعلة رئيس قسم إدارة لوجيستيات النقل وكيل كلية النقل الدولي واللوجستيات، فيما تستهدف الدبلوما مديري أساطيل النقل البري الدولي IRU.

شهادة من الاتحاد الدولي للنقل على الطرق

وقال القاضي، إن الدبلوما تساعد علي رفع مهارات النقل البري الدولي، والتي تتماشى مع رؤية مصر ٢٠٣٠ بأن تصبح مصر مركز لوجستي عالمي، وتستهدف تعزيز المهارات الإدارية والتخطيط المدراء الذين لا يعملون في مجالات النقل البري، حيث يتم منح الدارس شهادة من قبل الاتحاد الدولي للنقل على الطرق، مؤكداً أن الدبلومة تعمل على توضيح الدور الهام التي تلعبه مصلحة الجمارك والدور التنسيقي والراعي لجهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي.

مديري النقل والعمليات ومديري الأسطول

من جانبه قال الدكتور أحمد شعلة رئيس قسم إدارة لوجيستيات النقل وكيل كلية النقل الدولي واللوجستيات، إن الدبلومة تطرح للمرة الأولى من نوعها بالمنطقة العربية ودول شمال إفريقيا، حيث تستهدف فئة مديري النقل والعمليات ومديري الأسطول والتخطيط ومديري اللوجستيات وسائقي الشاحنات البرية.

من ناحيتها قالت الدكتورة سارة الجزار عميد كلية النقل الدولي واللوجيستيات بالإسكندرية، إن الكلية هي الجهة الوحيدة الحصرية المنوط بها تقديم مجموعة الشهادات الاحترافية الخاصة بنظم التدريس المتعلقة بالدبلوم، والتي تطبق أحدث طرق التدريس والمعايير والأنظمة المتقدمة من أكاديمية التدريب بالاتحاد الدولي للنقل البري بجنيف بسويسرا.

وأشرت إلى أن بدء التدريس بالدبلومة يأتى اتساقا مع جهود الدولة المصرية المتمثلة في تصديق مجلس النواب بجمهورية مصر العربية وصدور القرار الجمهورى بانضمام مصر إلى اتفاقية النقل البري الدولي «التير TIR»، جدير بالذكر أن الدبلومه تتضمن 5 مقررات دراسية رئيسية في مجالات القانون- الإدارة المالية والأعمال- الدخول للسوق- المعايير والجوانب التقنية المتعلقة بعملية النقل- الصحة والسلامة على الطرق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً