اعلان

هل أثرت موجة الحر على أسعار الخضروات والفاكهة؟.. الغرف التجارية تجيب

آليات العرض والطلب المتحكمة فى السوق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة أن آليات العرض والطلب هى المتحكم الرئيس فى أسعار السلع الغذائية فى مقدمتها الخضروات والفاكهة لافتا إلى أن زيادة المعروض من الإنتاج يعنى انخفاض الأسعار.

صورة ارشيفية

قلة المعروض نتيجة انتهاء عروة وبداية

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه حاليا نعانى من قلة المعروض وذلك نتيجة انتهاء عروة وبداية أخرى كذلك تعرض المنتج للتغيرات المناخية فى مقدمتها ارتفاع معدلات درجات الحرارة والتى أثرت بشكل كبير على معدلات إنتاج العديد من الأصناف فى مقدمتها المانجو والتى أدت إلى تسقيط الأزهار مما قلل الإنتاجية وبالتالى ارتفعت أسعارها والتى تتراوح من 20 إلى 55 جنيه السكرى والزبدية تبدأ من 10 إلى 20 جنيها والعويس والفص من 40 إلى 55 جنيها حسب النوع.

موجة الحر رفعت أسعار الخضر

وأوضح نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة أن الحاصلات المزهرة تعتبر أكثر المنتجات تأثرا بارتفاع درجات الحرارة مثل الليمون والجوافة والمانجو والمشمش والخوخ.

وأشار إلى أن موجة ارتفاع درجات الحرارة رفعت أسعار الخضر بمعدل يترواح بين 25 و50 قرشاً في الكيلو مثل الطماطم والخيار والكوسة والفلفل والباذنجان والبصل والبطاطس، لافتا إلى أن الطماطم تباع من 2.5 حتى 3.5 جنيه، والخيار يباع من 5 إلى 6 جنيهات للكيلو، البامية تباع بسعر يتراوح من 5 لـ8 جنيهات للكيلو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً