اعلان

جمعية مستثمري العاشر تبحث حل أزمة التراخيص مع الهيئات الحكومية

جمعية مستثمري العاشر تبحث حل أزمة التراخيص مع الهيئات الحكومية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
كتب : مي طارق

استقبلت لجنة الصناعات الغذائية بجمعية مستثمرى العاشر من رمضان خلال اجتماعها الشهري الذى عٌقد مساء أمس الأربعاء، برئاسة حسن الفندي كلا من المهندسة رحاب عبد الله مدير إدارة الألات وتراخص الغلايات بمصلحة الرقابة الصناعية فرع الزقازيق، أحمد إبراهيم مدير إدارة التموين بالعاشر من رمضان لمناقشة المشاكل وإجراءات التراخيص تسهيلا على المستثمرين بالقطاع

حضر الإجتماع العديد من شركات ومصانع القطاع الغذائي، وهيئة إدارة الجمعية ممثلة في الدكتورة هالة محمد صلاح الدين مدير عام الجمعية، راندا رفعت مسئول إداري اللجنة الغذائية.

بتوحيد المعايير والضوابط مع كل الجهات الرقابية

استعرض أعضاء لجنة الصناعات الغذائية بعض المشكلات التي تواجههم وأبرزها تعدد جهات الولاية والرقابة على مصانع الغذاء مطالبين بتوحيد المعايير والضوابط مع كل الجهات الرقابية بما يخدم القطاع الصناعي ويسهل عملية الإنتاج، وكذلك عدم تأخير إجراءات تراخيص الغلايات لأكثر من 15 يوم.

الإلتزام بمعايير الجودة العالمية

وفي سياق متصل طالب حسن الفندي عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر ورئيس لجنة الصناعات الغذائية، كافة مصنعي الغذاء في مصر بضرورة الإلتزام بمعايير الجودة العالمية في عملية التصنيع، مؤكدا بأن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة لتوفير الأمان الصحي للمواطن، كما طالب بضرورة تشديد الرقابة على السوق الموازي ومصانع بير السلم التي تضر الصناعة الوطنية المرخصة.

ودعا الفندي، مدير إدارة التموين بالعاشر بضرورة تشريف اللجنة في إجتماعها الشهري لمناقشة كافة المشاكل التي تواجه السادة الأعضاء وأصحاب المصانع ووضع حلول سريعة لها.

كما استقبلت اللجنة خلال الاجتماع ممثلي عن بنك مصر لعرض الخدمات المالية التي يقدمها البنك تسهيلا على المستثمرين والمصانع وسبل التعاون في هذا الصدد.

وأعلن حسن الفندي عن إعادة تشكيل هيئة مكتب لجنة الصناعات الغذائية بجمعية مستثمري العاشر من رمضان خلال اجتماع الشهر المقبل، في محاولة لضخ دماء جديدة تسهم في توسيع الخدمات وتثيري النشاط وتقديم مزيد من الخدمات العامة للمستثمرين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)