اعلان

شعبة الاقتصاد الرقمي تتفق مع "تنظيم الاتصالات" لاستيراد الأجهزة بخاصية البلوتوث

وفد الغرف التجارية
وفد الغرف التجارية

أكد كريم غنيم رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالغرفه التجارية بالقاهرة وعضو مجلس إدارة الغرفة أنه بعد جولات من التفاوض مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA بخصوص ايجاد حل لمشكلة الشحنات التي تحوي أجهزة تعمل بخاصية البلوتوث.

وأثار ذلك الأمر جدلاً واسعاً بين المستوردين خلال الفترة الماضية خاصة مع قرار جهاز تنظيم الاتصالات بشأن عرض جميع الشحنات الوارده الي الموانئ المصرية و التي تحتوي علي الأصناف لاسلكيه لأخذ موافقه للإفراج عنها لسنة ٢٠٠٧

استجابة تنظيم الاتصالات بمنح استثناءات للشحنات حتى منتصف أغسطس الجاري

ونجحت الشعبة في اقناع مسئولي الجهاز للاستجابة الى طلب ممثلي الغرف التجارية بمنح استثناء للشحنات الواردة إلى الموانئ المصرية من تاريخ ١ يونيو و حتي تاريخ ١٥ أغسطس.

وأضاف أنه تم الاتفاق أن يقوم المستورد بتسجيل شركته علي موقع الجهاز بتقديم الاوراق المطلوبة علاوة على استثناء الشحنات والتي تشمل إعادة التصدير و الموافقة علي سحب عينات من الشحنات وإرسالها الى المعامل لاستخراج الشهادات المطلوبة.

اجتماع بين الغرف التجارية ومصلحة الجمارك

وأشار إلى أنه حاليا سيقوم ممثلي الغرف التجارية بالاجتماع مع مصلحة الجمارك للاتفاق علي إجراءات سحب العينات و طريقة إرسالها الي المعامل.

وأثنى غنيم على جهود أعضاء لجنة الازمة بالغرفة وتضم كل من محمد طلعت رئيس شعبة المحمول بغرفة القاهرة وايهاب سعيد رئيس الشعبة العامة للاتصالات وأحمد مصطفى رئيس شعبة المحمول بالإسكندرية ومحمد المهدي عضو مجلس إدارة ووليد رمضان عضو مجلس إدارة وأحمد حسن عضو مجلس إدارة شعبة الاقتصاد الرقمي.

وتابع غنيم أن أية قرار يصدر لتنظيم و ترتيب السوق ينعكس بالايجاب علي كل الاطراف المنوطة به في ظل تبسيط و تسهيل اجراءات التنفيذ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل