اعلان

سكرتير شعبة الذهب يكشف سبب ارتفاع سعر المعدن الأصفر.. وتوقعات بزيادة أخرى

سكرتير شعبة الذهب :اسعار الذهب تواصل ارتفاعها والاوقية تصل الى 1805 دولار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

توقع نادى نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بـ اتحاد الغرف التجارية، استمرار ارتفاع أسعار الذهب خلال الأيام القادمة تدريجيا، لافتا إلى أن سعر الذهب عالميا شهد صباح اليوم الثلاثاء قفزة خلال التعاملات، ما أثر على الذهب في مصر، والذى يتأثر بالأسعار العالمية، وبالتداول داخل البورصة، حيث ارتفع محليا بقيم من 6 إلى 9 جنيهات للجرام.

صورة ارشيفية

وأكد فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن الذهب بدأ فى الصعود تدريجيا ووصل الآن إلى 1805 دولارات للأوقية، ويشكل عيار 21 نحو 791 جنيها للجرام مما يشكل زيادة عن أسعار الأسبوع الماضى بمعدل 6 جنيهات قابلة للزيادة خاصة الفترة القادمة.

وأضاف أن حالة الانخفاض التى شهدها الذهب خلال الفترة الماضية لم تكن بسبب انتشار متحور دلتا، لافتا إلى أن السبب الرئيسى هو انتشار تقرير أمريكى بأن أمريكا سترفع أسعار الفائدة على الدولار ومن المعروف أنه كلما انتعش وارتفع الدولار وارتفعت الفائدة على الأسهم والسندات الأمريكية ينخفض الذهب عالميا؛ الأمر الذى يؤثر بالانخفاض أيضا على السعر فى السوق المحلى.

وأشار إلى أن التقرير الأمريكى الذى تم نشره لم يكن صحيحا، ما أدى إلى عودة المستثمرين للشراء مرة أخرى بالأطنان وبالتالي ارتفعت الأسعار.

وارتفعت أسعار الذهب في مصر، مساء أمس الاثنين، 23 أغسطس 2021، بنسبة كبيرة استجابة لارتفاع أسعار الذهب عالميا، والتى تخطت حاجز 1800 دولار للأوقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً