اعلان

الصناعات الغذائية تشيد بشراكة برنامج ازدهار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

غرفة الصناعات الغذائية تشيد بنتائج الشراكة مع المشروع المصري الألماني في دعم وتأهيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة علي النمو

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شاركت غرفة الصناعات الغذائية بـ اتحاد الصناعات المصرية، في المؤتمر والحفل الختامي للبرنامج المصري الألماني لتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة PSME، والذي أقيم تحت عنوان «إسهامات في دعم القطاع الخاص المصري»، وذلك تتويجاً للتعاون الناجح بين الشركاء، ووضع آفاق جديدة لمشروع تنمية الابتكار في القطاع الخاص.

وعقد المؤتمر من خلال أربعة محاور المحور الأول خاص بتنمية القدرات، المحور الثاني خاص بالسياسات والاستراتيجيات، المحور الثالث خاص بخدمات تطوير الأعمال، والمحور الرابع تناول أنشطة تطوير القطاع الخاص في السنوات القادمة.

محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات

نتائج الشراكة والتعاون مع المشروع المصري الألماني

واستعرض محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، خلال المؤتمر، نتائج الشراكة والتعاون مع المشروع المصري الألماني، في تنفيذ برنامج «ازدهار» لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بالقطاع الغذائي، حيث نجح في تنمية وتطوير نحو ٢٠٠ منشأة غذائية من الشركات الصغيرة والمتوسطة أعضاء الغرفة بالإضافة إلى تأهيل ١٩ مدرب من الكوادر المتخصصة لضمان استدامة عمل البرنامج.

واضاف البسيوني، أن برنامج «ازدهار» يأتي ضمن المشروعات الناجحة ويعد من أبرز اسهامات الشراكة المصرية الألمانية في دعم القطاع الخاص المصرى والذي نفذته الغرفة تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة والوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ.

تأثير ايجابى

وأوضح، أن برنامج ازدهار حقق تأثير إيجابي وتفاعل كبير من جانب الغرفة وأعضائها لتقديم الدعم الفني المناسب ومشروعات التطوير حسب احتياجاتها من خلال حثها علي النمو ومعالجة نقاط الضعف بجانب تقديم حلول لزيادة الإنتاج ورفع الجودة والمبيعات، مثل التسويق الإلكتروني وشهادات الجودة ومعايير سلامة الغذاء بالاضافة إلي برامج لتنمية المهارات البشرية.

واضاف، كما ساهم برنامج ازدهار في تعزيز قدرة الشركات الغذائية علي الإبتكار وتطوير منتجات جديدة لزيادة النفاذ إلي مختلف الأسواق ودمج الشركات الصغيرة في سلاسل الإنتاج والاقتصاد الرسمي.

وأكد البسيوني، أن الغرفة تعمل باستمرار علي تحقيق استدامة للبرامج الداعمة والمساندة للشركات الغذائية علي المستوي الفني والإجراءات والمواصفات بجانب المساهمة في توفير الشق التمويلي في ظل تنامي عدد الأعضاء لنحو 14 الف منشأة غذائية وذلك ضمن استراتيجية تستهدف توفير كافة الخدمات علي اعلي مستوي من خلال توقيع شراكات وبروتوكولات للتعاون في تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع في مجالات الاستشارات الفنية وسلامة الجودة وفي الإدارة والتدريب ورفع كفاءة العنصر البشري.

يذكر أن برنامج ازدهار بدأ تطبيقه بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية حيث تم تقديم ٧ دورات من البرنامج في الفترة من مارس 2018، الي يوليو ٢٠٢١.

هذا، وقد شارك بالمؤتمر الدكتورة عبير السعدي مستشار وزيرة التجارة والصناعة نيابة عن الوزيرة واوفي جيلين رئيس قسم التعاون التنموي بالسفارة الالمانية بالقاهرة ومسئولي وكالة التعاون الالماني في مصر وعدد من المختصين والمهتمين بانشطة تطوير القطاع الخاص بمصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً