اعلان

المجتمعات العمرانية تدرس تخصيص 270 فدان بالعلمين الجديدة.. بإجمالي استثمارات 30 مليار جنيه

وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
وليد عباس معاون وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
كتب : سحر نصر

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، المشرف على قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تدرس الطلبات المقدمة من المستثمرين لتخصيص 270 فدان بمدينة العلمين الجديدة.وأوضح في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن مساحة الأراضي المطروحة للبيع تتراوح من 24 و56 فدان بإجمالي استثمارات 30 مليار جنيه.

وكانت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أعلنت في فبراير الماضي عن الطرح الأول، بنظام الحصة العينية والنقدية مع الشركات العقارية بمدينة العلمين الجديدة، ل8 قطع أراضٍ بمساحات تتراوح بين 24 و56 فدانًا، وبمساحة إجمالية نحو 270 فدانًا؛ لإقامة أنشطة عمرانية متكاملة، بإجمالي استثمارات 30 مليار جنيه.

واشترطت الإسكان على الشركات العقارية، التحقق الأولى من سابقة الخبرات المُقدمة من المستثمر، بالإضافة أن يكون الأخير اشترى أو طور مساحة لا تقل عن المساحة محل طلبه، وله أن يُقدم ما يفيد سلامة وصحة موقفه مع الجهات السابق التعامل معها في تطوير مشاريعه السابقة.

وتابع عباس أنه بلغ عدد الشركات المتقدمة للحصول على الأراضي المطروحة للبيع بلغ ٥ شركات تطوير عقاري حتى الآن.

والتعاون وزير الإسكان إلى أنه جاري دراسة ومراجعة الطلبات المقدمة، مشيرا إلى أنه من المتوقع الانتهاء منها خلال الأيام القليلة القادمة.

وكانت وزارة الإسكان، حددت طرق سداد المستحقات المالية بواقع نسبة 25 % من قيمة حصة الهيئة (10 % تسدد و15 % تلتزم الشركة بسدادها خلال مدة شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة)، بالإضافة إلى 1 % مصاريف إدارية، و0.5 % مجلس أمناء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | إستراحة