اعلان

ضبط محاولة تهريب أدوية بشرية ومكملات غذائية بمطار القاهرة الدولي

التهرب الجمركي
التهرب الجمركي

تمكن رجال الجمارك الإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة أحمد على مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية والمكملات الغذائية والأدوية البيطرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955، وتعديلاتة وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، ولائحته التنفيذية وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة شركة مصر للطيران من روسيا، اشتبه الأستاذ مأمور اللجنة المعين على الخط الأخضر في راكب روسي وزوجته.

وبسؤالهما عما إذا كانا يحملان معهما إية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية، أجابا بالنفي.

وبالعرض على حسين هيكل حسين نائب مدير الإدارة، قرر تكليف عبدالله حمدي عبدالله وأماني موسي تحت إشراف هاني أبوطالب، بتفتيش حقائبهما وتفتيشهما ذاتيا فتبين وجود 2651 علبة وعبوة وشريط من الأدوية البشرية والمكملات الغذائية والأدوية البيطرية ومستحضرات التجميل مخبأة داخل الشنط وحول أجسامهما.

قرر أحمد على مدير الجمرك إتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 141 لسنة 2021 بعد العرض على إبراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الأستاذ الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً