اعلان
اعلان

التموين: 35% نسبة صرف السلع المدعمة فى الأسبوع الأول من شهر أغسطس

وزير التموين
وزير التموين

أكد أحمد كمال، معاون وزير التموين، والمتحدث الرسمى ‏للوزارة، أن الدكتور على المصيلحى، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، قد تلقى تقريرًا من شركتى الجملة ‏يفيد بوصول نسب صرف السلع التموينية فى الأسبوع الأول من شهر سبتمبر الى 35%.

وأشار ‏إلى أن تلك النسبة من الصرف هى نسبة جيدة خاصة مع إقبال ‏المواطن لصرف مستحقاتهم على بطاقة الدعم.

وكشف التقرير ‏الوارد إلى وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، أن الشركات التابعة للشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية "العامة – المصرية" تضخ يوميا لمنافذ ‏صرف السلع الغذائية التى يصل عددها إلى ما يقرب من 38 ألف منفذ ‏‏4000 طن سكر، و3000 طن زيت مناصفة للعبوتين زنة ‏‏800 ملى جرام والعبوة زنة 1 لتر، إضافة الى ضخ ألف طن ‏أرز وألف طن مكرونة وغيرها من السلع الأخرى التى ‏تحتاجها الأسرة المصرية من الفول، والعدس، والشاى، ‏والجبن، والمسلى الصناعى، والمنظفات، والصلصة، والدقيق، ‏وعلب الكبريت.

وأكد أحمد كمال، معاون الوزير و‏المتحدث الرسمى للوزارة، أن وزير التموين يتابع يومياً ما ‏يصرف لمنافذ التوزيع ويشدد على جودة السلع المتعاقد عليها ‏والمنصرفة لمنافذ التوزيع.

وأشار إلى أن عدد ‏المستفيدين من السلع التموينية يصل إلى ما يقرب من 64 مليون مواطن ‏توفر لهم الدولة سنوياً 36 مليار جنيه لدعم السلع التموينية على بطاقة الدعم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو