اعلان
اعلان

لليوم الثاني.. ارتفاع جديد لأسعار الذهب في التعاملات الأمريكية

اسعار الذهب
اسعار الذهب
كتب : وكالات

واصلت أسعار العقود الآجلة للذهب ارتفاعها لليوم الثاني على التوالي خلال التعاملات الأمريكية أمس الثلاثاء، بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية التي أظهرت ارتفاع معدل التضخم بأقل من التوقعات، مما قلص التوقعات بشأن زيادة الفائدة الأمريكية قريبا وبالتالي تراجع الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى.

وتراجع مؤشر قيمة الدولار أمام العملات الرئيسية اليوم إلى 32ر92 نقطة، بعد صدور بيانات التضخم، قبل أن يتعافى قليلا لينهي التعاملات عند مستوى 50ر92 نقطة بانخفاض نسبته 2ر0% عن مستواه أمس.

وارتفع سعر الذهب بمقدار 70ر12 دولار أي بنسبة 7ر0% إلى 10ؤ1807 دولار للأوقية تسليم ديسمبر المقبل، بعد ارتفاعه خلال التعاملات إلى 60ر1810 دولار للأوقية.

وارتفع سعر الفضة بمقدار 089ر0 دولار إلى 885ر23 دولار للأوقية تسليم كانون أول/ديسمبر المقبل، في حين تراجع سعر النحاس بمقدار 0460ر0 دولار إلى 3210ر4 دولار للرطل تسليم كانون أول الماضي.

وعلى صعيد الأنباء الاقتصادية أظهر تقرير لوزارة العمل الأمريكية اليوم الثلاثاء ارتفاعا طفيفا في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في شهر أغسطس.

وقالت وزارة العمل، في التقرير الذي كان يترقبه الخبراء، إن مؤشرها لأسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 3ر0% في أغسطس، بعدما قفز بنسبة 5ر0% في يوليو.

وكان الخبراء يتوقعون ارتفاع أسعار المستهلكين بـ 4ر0%.

وإذا ما تم استبعاد أسعار الغذاء والطاقة، يكون التضخم الأساسي، ارتفع بنسبة 1ر0% في أغسطس، بعد ارتفاع بنسبة 3ر0% في يوليو. وكان الخبراء يتوقعون ارتفاعا آخر بنسبة 3ر0%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض