اعلان
اعلان

تخريج 6 آلاف طالب ومتدرب من معهد تكنولوجيا المعلومات خلال 2021

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قبل قليل الحفل السنوي لمعهد تكنولوجيا المعلومات لتخريج الدفعة رقم 41 والاعلان عن حصاد أعمال المعهد العام الماضي.

وخلال الحفل استعرض عدد من الطلبة نماذج من أنشطتهم فى مجال العمل عن بعد ومهن المستقبل فى الالعاب الالكترونية كما تم استعراض التخصصات الجديدة بالمعهد مثل أقسام الأفلام ثلاثية الأبعاد وأعمال المؤثرات الصوتية وتصميم الألعاب الالكترونية والرقمية مما ساعد الطلاب على المشاركة فى الأعمال الدرامية.

شراكة استراتيجية مع آبل

وأعلن معهد تكنولوجيا المعلومات عن شراكة مع شركة ابل العالمية لأول مرة وشراكة مع شركة ريدهات فى مجال البرمجة واكاديمية لأمن المعلومات بما ساهم فى تأهيل مئات المتخصصين والمدربين واتاحتها لمحتوى عربى بالتعاون مع مركز سرت.

من جانبها قالت الدكتورة هبه صالح رئيس المعهد أن العام الحالي شهد تدريب وتخرج 6 الاف شاب مقارنة بنحو 200 شاب منذ بداية عمل المعهد وذلك بفضل التوعية بالمهن من المتخصصين والعاملين بقطاع تكنولوجيا المعلومات مشيرة إلى أنه تك ادخال تخصصات جديدة مؤخرا لتدريسها للطلاب والمتدربين.

واضافت صالح أنه تم تشغيل 6 مراكز جديدة بعدة محافظات تستهدف خلق فرص عمل منوهة أنهم حققوا مايقرب من 100 ألف دولار من خلال منح مدمجة للطلاب والمتدربين.

تخريج أول دفعة من منحة الذكاء الاصطناعي

وكشفت صالح عن اول ثمار هذا العام ستكون تخريج أول دفعة من طلاب المعهد متخصصة في الذكاء الاصطناعي حيث تمتد فترة دراستها 3 شهور فقط وذلك خلال يناير 2022 بالتعاون مع خبراء فرنسيين .

جاء ذلك على هامش الحفل السنوى لمعهد تكنولوجيا المعلومات الذي عُقد بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة برعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وحضور المهندس عمرو محفوظ رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والدكتور محمد الخشت عميد جامعة القاهرة والدكتورة هبة صالح مدير معهد تكنولوجيا المعلومات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض