اعلان

شعبة الأسماك: انخفاض ملحوظ في الأسعار بداية شهر أكتوبر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد محمد عبد الحليم، عضو شعبة الأسماك بـ الغرف التجارية، أن أسعار الأسماك سوف تنخفض بداية شهر أكتوبر المقبل، لافتا إلى أن موسم الأسماك هذا العام بدأ أول سبتمر الحالي.

وقال في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن الموسم بدأ هذا العام بأسماك الجر 'الجمبري والكابوريا والبربون والمكرونة'، وببداية الشهر المقبل، سيبدأ موسم التنتولا 'الأسماك الغنية بالأوميجا 3 'السردين والباغة والموزة والسكوبري 'الماكريل' وأسعارها في متناول الجميع، لافتا إلى أن تلك الأسماك تحتوي على قيمة غذائية عالية ويقبل عليها الحوامل والأطفال.

صورة ارشيفية

وأضاف، أن قبل بداية الموسم كانت أسماك المزارع في البوري والبلطي وبعض أسماك الصعيد 'النيلية' مثل البلطي والشيلان والقراميط وبعض أسماك البحر المتوسط.

وأشار إلى أن أسماك الجر غالبا ما تكون أسعارها مرتفعة، لأنها غالبا ما تكون الكميات المطروحة منها قليلة وأسعارها مرتفعة، هذا بالنسبة للأسواق الكبرى، إلا أن هناك العديد من الأماكن التي ترتفع فيها الأسعار عن سعر السوق مثل مصر الجديدة والتجمع الخامس، لافتا إلى أن أسعار الأسماك في المناطق الشعبية تكون أقل سعرا.

وتوقع انخفاض أسعار الأسماك خلال الأيام القليلة المقبلة، مع بداية شهر أكتوبر في حدود 10 جنيه للكيلو، لافتا إلى أن أسعار البوري ستتراوح من 50 جنيه إلى 55 جنيه، والبولطي 25 جنيه، وذلك لأنه سيكون هناك معروض من أسماك الشنشولا والتي يقبل عليها المواطنين لرخص ثمنه وتمتعه بقيمة غذائية عالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة