اعلان

عضو التصديرى للأدوية: نشاط ملحوظ للتمثيل التجارى لاختراق السوق الليبي والعراقي

خبير :نشاط ملحوظ للتمثيل التجارى لاختراق السوق الليبى والعراقى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور فارس سلامة مدير تطوير الأعمال بشركة زيتا فارما للأدوية عضو المجلس التصديرى للأدوية، أن صناعة الأدوية تشهد طفرة كبيرة عالميا ومحليا، لافتا إلى أن هناك توجه من الدولة لتشجيع التصدير فى قطاع الأدوية.

صورة ارشيفية

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، بجود نشاط ملحوظ لجهاز التمثيل التجارى يقوم بمدنا بالملحوظات عن الأسواق والإجراءات اللازمة لتسجيل الأدوية، الأمر الذي يساعد على دعم المصدرين للتواجد فى الأسواق، لافتا إلى أن مصر تمتلك ميزة لاختراق الأسواق العربية، خاصة ليبيا والعراق نظرا للتطور الكبير الذي شهدته صناعة الأدوية فى مصر.

وأوضح 'سلامة '، أنه فى خلال معرض دولى أقيم فى هامبورج في نوفمبر 2019 تم عقد العديد من اللقاءات من الوكلاء الليبيين المتخصصين فى استيراد الأدوية ومازال هناك تواصل إلا أن استيراد الأدوية من الموضوعات التى قد تستغرق وقتا، إلا أن قنوات الاتصال مازالت مفتوحة.

وأوضح أنه تم عقد لقاء بين المجلس التصديرى للأدوية ووزيرة التجارة والصناعة للنظر فى أي مشاكل تواجه التصدير فى مقدمتها رد الأعباء التصديرية والتوكيلات.

وأشار إلى أن هناك بالفعل اهتمام بالسوق الإفريقى، لافتا إلى أن مكاتب التمثيل التجارى تلعب دورا بإمدادنا بالمعلومات فيما يخص الدول المحورية مثل تنزانيا التى يمنح التسجيل فيها فرصة للدخول إلى 20 دولة أفريقية أخرى كذلك الأمر فى غانا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة