اعلان

ارتفاع أسعار النفط بعد الإبلاغ عن سحب كبير في مخزونات الخام الأمريكية

اسعار النفط
اسعار النفط
كتب : وكالات

ارتفعت أسعار النفط أكثر من دولار واحد اليوم الأربعاء؛ لتواصل مكاسبها المسائية بعد أن أظهرت بيانات الصناعة أن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي في أعقاب إعصارين، ما يسلط الضوء على شح المعروض مع تحسن الطلب، وفقا لوكالة رويترز.

صعود العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.08 دولار أو 1.5 بالمئة إلى 71.57 دولار للبرميل بحلول الساعة 0643 بتوقيت جرينتش، لتزيد من مكاسبها 35 سنتا عن أمس الثلاثاء.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.03 دولار أو 1.4 بالمئة إلى 75.39 دولار للبرميل بعد أن ارتفعت 44 سنتا يوم الثلاثاء.

وتحول تركيز سوق النفط إلى مخاوف من شح المعروض ، بعد ضغوط يوم الاثنين الماضى من توترات السوق الواسعة بشأن التخلف المحتمل عن السداد من قبل شركة التطوير العقاري الصينية إيفرجراند جروب.

وقال رافيندرا راو، نائب رئيس السلع في كوتاك للأوراق المالية: «النفط الخام مدعوم بالتقرير الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي ، والذي أظهر انخفاضًا أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية».

وأضاف راو: «لا تزال أسعار النفط مقيدة في نطاق قبل التقرير الأسبوعي المقرر إصداره في وقت لاحق اليوم وقبل قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي … على المدى القريب ، قد يتحرك النفط الخام مع أسواق أكبر مع التركيز على سياسة الصين وبنك الاحتياطي الفيدرالي».

وقالت مصادر في السوق، نقلاً عن أرقام أمس الثلاثاء من معهد البترول الأمريكي، إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت 6.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 17 سبتمبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة 9 جنود من جيش الاحتلال فى انفجار داخل قاعدة عسكرية بالنقب