اعلان

النقل الدولي تكشف أسباب احتجاز عشرات الشاحنات المصرية بالسودان وتوقف الحركة

أسباب توقف حركة الشاحنات من مصر إلي السودان

الجمارك
الجمارك
كتب : أهل مصر

أعلنت شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية عن تلقيها إخطارا بتوقف حركة الشاحنات المصرية المتوجهة لدولة السودان بسبب قيام عدد من موظفي الولاية الشمالية بإغلاق طريق شريان الشمال 'الطريق الرابط بين مدينتي حلفا ومدينة الخرطوم وهي ما تقارب من 950 كيلو عند محلية الدبة، والتي تبعد حوالي 450 كيلو من مدينة حلفا.

حجز العشرات من الشاحنات المصرية

وأضافت الشعبة، أن الطريق مغلق منذ 27 سبتمبر الماضي، وهو ما تسبب في حجز العشرات من الشاحنات المصرية سواء القادمة من المعابر الحدودية والمتجهة إلي مدينة الخرطوم، والقادمة من الخرطوم في اتجاهها لمصر عبر المعابر، بالإضافة إلي احتجاز العشرات من الأتوبيسات السودانية والمئات من السيارات الخاصة. وأشارت إلى قيام مسئولي مكتب وادي حلفا من الجانب المصري بزيارة مقر الحظيرة الجمركية بمدينة وادي حلفا وطمأنه سائقي العشرات من الشاحنات المصرية، أن الطريق مقطوع وجاري حل المشكلة واستئناف رحلاتهم، و كشف البيان بتواصل الجهات الرسمية المصرية مع السلطات السودان لإنهاء الأزمة.

يذكر، أن السلطات المصرية تواصل الاتصالات مع الجانب السوداني الذي أفاد بارسال وفد من لجنة أمن الولاية للمتظاهرين للتفاوض معهم لفتح الطريق الذي لا يزال مغلقا .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً