اعلان

«مارك» يخسر 7 مليارات دولار بسبب تعطل فيسبوك

فيسبوك
فيسبوك
كتب : وكالات

خسر مارك زوكربيرج مؤسس ورئيس شركة "فيسبوك"، أكثر من 7 مليارات دولار من ثروته خلال الساعات القليلة الماضية، في ظل الخسائر الضخمة.

وشهد سهم شركة فيس بوك موجة بيعية اليوم، لينخفض السهم بأكثر من 5% مع إبلاغ مستخدمين حول العالم عدم قدرتهم على الوصول لحسابتهم على "فيسبوك" و"إنستجرام" و"واتساب".

وانخفضت ثروة "زوكربيرج" إلى 120.9 مليار دولار بحسب قائمة "بلومبرج" للمليارديرات، ليتراجع للمرتبة الخامسة في القائمة فاقدًا 19 مليار دولار من ثروته منذ 13 من سبتمبر الماضي.

وهبط سهم فيسبوك بنسبة 5.7% ليسجل 323.3 دولار في الساعة 9:36 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بقيمة سوقية 911.5 مليار دولار.

وأصاب عطل مفاجئ، منذ قليل، تطبيقات فيسبوك ماسنجر وإنستجرام وواتسآب، حيث أبلغ المستخدمون بظهور رسالة جاري الاتصال، الأمر الذي نتج عنه عدم قدرتهم على إرسال أو استقبال أي رسائل بينهم وبين أصدقائهم.

وكان سهم فيسبوك منذ ساعات، سجل 335 دولار أمريكي في غضون الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت جرينتش، كما يواصل السهم انخفاضه حتى هذه اللحظة.

وبحسب صحيفة "express" البريطانية، تلقى موقع "Downdetector" التقني المتخصص في رصد أعطال تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة، عددا كبيرا من الشكاوى بوجود مشكلة بالتطبيق ولم يعرف سبب حدوثها حتى الآن.

كما أعلنت فضائية "سكاي نيوزعربية"، في خبر عاجل لها، ورود بلاغات عن صعوبة الدخول إلى تطبيق تيك توك، وذلك بعد مرور وقت قصير عن توقف خدمات فيسبوك وواتس آب وإنستجرام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة