اعلان
اعلان

«فودافون»: ارتفاع معدل المكالمات الصوتية واستخدام الإنترنت بسبب عٌطل فيسبوك

 أيمن عصام
أيمن عصام

قال أيمن عصام رئيس قطاع الشئون القانونية والخارجية بشركة فودافون مصر، إن أزمة تعطل خدمات مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وماسنجر وواتساب وانستجرام ساهمت في زيادة في معدل المكالمات الصوتية لدى شبكة فودافون خلال ساعات الأزمة.

وأشار في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلى أن ذلك أدى إلى لزيادة الضغط على الشبكة نتيجة إعادة المحاولة المتكررة من العملاء لمحاولة التواصل، خاصة أنهم لم يعلموا بحقيقة المشكلة.

وأوضح عصام، أن الشبكة تمكنت من مواجهة الضغط وزيادة كثافة الاستخدام بشكل ناجح لتخطي أزمة توقف خدمات فيسبوك خاصة في ظل استخدامها من قبل شريحة كبيرة من العملاء.

أضاف عصام أن فودافون تركز على تطوير خدمات الداتا الموبايل بشكل مستمر لمواجهة ارتفاع الإقبال المفاجئ وذلك بهدف رفع مستوى الخدمة لتلبية جميع احتياجات العملاء وأعمالهم على شبكات الإنترنت ومحاولة لكسب رضاهم.

وأكد رئيس قطاع الشئون القانونية والخارجية بشركة فودافون مصر التزام شركته تجاه السوق المصري والعمل على تقديم خدمة متميزة لعملائها.

يذكر أن، فودافون مصر حصلت مؤخرا على حزمة ترددات جديدة لتحسين الخدمة وضخت استثمارات عديدة في مجال الشبكة والتحول الرقمي وعدد من مشاريع الشمول المالي فى مصر.

وضخت فودافون أكثر من 12 مليار جنيه خلال السنوات الثلاث الماضية لتطوير البنية التحتية والاستفادة من خدمات الجيل الرابع، كما استثمرت 540 مليون دولار لشراء الترددات لتحسين جودة خدمات الاتصالات.

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي أمس الإثنين، تعطل خدمة تواصل واتس آب وفيس بوك وانستجرام وماسنجر لمدة أكثر من 6 ساعات ونصف ساعة، واشتكى عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، تعذرهم الاتصال مع التطبيق.

وأدى الخلل الفني المفاجئ إلى توقف الحسابات عن العمل ببعض البلدان ومنع الوصول إلى الصفحات المختلفة والتعليق أو مشاركة المنشورات. واعتذر مارك زوكربيرج رئيس شركة فيسبوك لمستخدمي التطبيق عبر تغريدة نشرها على تويتر: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيق فيسبوك نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ونحن نعتذر عن أي إزعاج".

ونفت شركة "فيسبوك" احتمال أن يكون العطل الذي أصاب منصاتها بفعل هجمات إلكترونية وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية

وأضافت الصحيفة إن موظفي فيسبوك يعانون من عدم قدرة الأبواب على قراءة بطاقاتهم التعريفية من أجل الوصول إلى خوادم الإنترنت لمعالجة الأعطال.

وانخفض سهم الشركة بأكثر من 5.7% مع إبلاغ المستخدمين حول العالم عدم قدرتهم على الوصول لحسابتهم على "فيسبوك" و"إنستجرام" و"واتساب" ليسجل 323.3 دولار بقيمة سوقية 911.5 مليار دولار.

وفقد "مارك زوكربيرج" أكثر من 7 مليارات دولار فتراجعت ثروته إلى 120.9 مليار دولار بحسب قائمة "بلومبرج" للمليارديرات، ليتراجع للمرتبة الخامسة في القائمة فاقدًا 19 مليار دولار من ثروته منذ 13 من سبتمبر الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل